رياضة

كين يقود توتنهام للتأهل للدور الرابع لكأس انكلترا

لندن/ متابعة عراق اوبزيرفر

قاد الهداف هاري كين فريقه توتنهام للفوز على بورتسموث من الدرجة الثالثة (1-0)، والتأهل إلى الدور الرابع في كأس إنكلترا، اليوم السبت، كما رافقه ليستر سيتي الفائز باللقب في عام 2021 بفوز صعب على جيلينجهام المغمور بالنتيجة عينها.

وفي يوم حفل بالكثير من الإثارة في الدور الثالث، عاد ساوثهامبتون من الخلف ليهزم كريستال بالاس (2-1).

توتنهام X بورتسموث

في المباراة الأولى، خاض المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي اللقاء بعد إجراء سلسلة تعديلات على تشكيلته، بيد أنّ خط الهجوم بقي بقيادة الثنائي الناري كين والكوري الجنوبي هيونج-مين سون.

وتمكن كين المتألق من تسجيل الهدف الافتتاحي في الدقيقة 50، بعدما تلقى الكرة على مشارف المنطقة، قبل أن يسدد كرة مقوسة في مرمى الحارس جوش جريفيث.

ورفع قائد إنجلترا، الذي سجّل 4 أهداف في 4 مباريات بعد إهداره ركلة ترجيحية ضد فرنسا في ربع نهائي كأس العالم الأخيرة، غلته من الأهداف مع سبيرز إلى 265 هدفًا في مسيرته، بفارق هدف واحد عن هدّاف النادي التاريخي جيمي جريفز.

سبيرز، الذي سبق أن فاز بالمسابقة 8 مرات، لم يتمكن من الخروج بأكثر من هدف، إلا أنّه حافظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء ليفوز (1-0).

وقال كين بعد المباراة “كانت مباراة صعبة” مضيفا “كنا الأوفر حظا للفوز والناس توقعت نتيجة أكبر، لذلك يستحقون الإشادة، إذ بقيوا صامدين وجعلوا المباراة صعبة”.

وعن إمكانية تخطي الرقم القياسي لجريفز “أحاول ألا أفكر بالموضوع، أحيانا تفكر كثيرا. من الواضح أنني مرتاح بأدائي وأشعر بالجاهزية”.

ليستر سيتي X جيلينجهام

ومن ناحية أخرى، قام مدرب ليستر الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز بسلسلة تغييرات، إثر تلقي الفريق خسارته الثالثة تواليا هذا الأسبوع.

إلا أنّه أبقى على المهاجم المخضرم جيمي فاردي في قيادة الهجوم بمواجهة جيلينجهام من الدرجة الرابعة.

ومرّر فاردي الكرة التي جاء منها هدف الفوز عن طريق النيجيري كيليتشي إيهياناتشو في الدقيقة 56، ليحرز الأخير هدفه الثاني فقط هذا الموسم.

كريستال بالاس X ساوثهامبتون

وودّع كريستال بالاس، الذي بلغ نصف نهائي المسابقة العام الماضي، إثر خسارته أمام ساوثهامبتون في مواجهة جمعت بين فريقين من البريميرليج.

ومنح الفرنسي أودسون إدوارد التقدم لبالاس، بيد أنّ ساوثهامبتون عادل النتيجة في الدقيقة 37، إثر هفوات دفاعية من أصحاب الأرض عن طريق جيمس وارد براوس.

ومن ثمّ خطف ساوثهامبتون التقدم في الشوط الثاني، بعدما استغل خطأ فادحا من الحارس الإسباني فيسنتي جايتا، فتمكن آدم أرمسترونج من سرقة الكرة وإيداعها في المرمى الخالي تماما.

مباريات قوية

كما تغلب بريستون على هادرسفيلد 3-1، فيما هزم ريدينغ نظيره واتفورد 2-0، وكان مانشستر يونايتد هزم إيفرتون (3-1) أمس الجمعة، على أن يختتم ليفربول مباريات السبت بمواجهة وولفرهامبتون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى