رئيسيةعربي ودولي

لأول مرة منذ 2011.. وزير الخارجية السعودي يزور دمشق

دمشق / عراق أوبزيرفر

صل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان الثلاثاء إلى دمشق، وفق ما أعلنت وزارة الإعلام السورية، في أول زيارة رسمية سعودية إلى سوريا منذ القطيعة بين الدولتين مع بدء النزاع في سوريا قبل 12 عاماً.

ودعت وزارة الإعلام السورية الصحافيين إلى تغطية وصول وزير الخارجية السعودي إلى مطار دمشق الدولي. وتأتي الزيارة بعد أيام من زيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى السعودية وبعد اجتماع لدول عربية لبحث عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

وتأتي زيارة بن فرحان بعد أيام من زيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد للسعودية واجتماع عربي لبحث عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

في 12 نيسان، زار وزير الخارجية السوري فيصل المقداد جدة، في أول زيارة له إلى المملكة العربية السعودية منذ 12 عاماً.

وأخرجت سوريا من جامعة الدول العربية في عام 2011 بعد اندلاع الحرب الأهلية في البلاد.

في 14 نيسان 2023، اجتمعت دول مجلس التعاون الخليجي الست (البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة) والعراق ومصر والأردن في جدة بدعوة من المملكة العربية السعودية. وأكدت الدول التسع الأعضاء في جامعة الدول العربية على “أهمية وجود دور عربي رائد في الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة السورية”، وناقشوا عودة سوريا إلى حضن العربي.

ومن المقرر عقد الاجتماع المقبل للمجلس الشهر المقبل لتقرير مصير المقعد السوري، وبعد ذلك ستعقد القمة العربية للقادة في 19 أيار، سواء بحضور سوريا أو بدونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى