رياضة

سيارة الاسعاف السبب.. اعتبار القاسم خاسراً امام دهوك!

رياضة/ عراق أوبزيرفر

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم اعتبار فريق نادي القاسم خاسرا بنتيجة (0-3) أمام نادي دهوك في المباراة التي جرت بتاريخ 2023/6/24 على ملعب نادي القاسم لمخالفته المادة 29/ج من نظام المسابقات.

وجاء قرار اللجنة بعد مراجعة شريط الفيديو الذي يبين فيه أن وصول سيارة الإسعاف المُفترض تواجدها كان في الدقيقة 23 من المباراة، وهذا مخالفٌ لأحكام المادة 29 / ج من لائحة مسابقات الدوري الممتاز والتي تنص (إن لم تصل سيارةُ الإسعاف والمسعفون والسائقون بعد مرور (15) دقيقة يتم إلغاؤها، ويعدُّ الفريق المضيف خاسرا بنتيجة (3-0).

وكانت لجنة الانضباط قد اعتمدت في قرارها السابق برد اعتراض نادي دهوك على تقرير مشرف المباراة الذي أشار إلى إن سيارة الإسعاف دخلت أرض الملعب في الدقيقة (13)، وهذا مخالفٌ لما لاحظته اللجنة في شريط الفيديو الذي تم نقل المباراة بموجبه على قناة الرياضيّة العراقيّة.

وقررت اللجنة أيضاً مفاتحة لجنة المسابقات بحرمان مشرف مباراة القاسم ودهوك من قيامه بالإشراف لثلاثة واجبات لعدم تكرار ذلك مستقبلا.

وتأتي هذه العقوبة بمثابة ضربة قوية لفريق القاسم الذي كان ينافس على المركز الرابع المؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا. كما أنها تضع علامة استفهام كبيرة حول جاهزية القاسم للمشاركة في الموسم الجديد من الدوري العراقي.

من جانبه، أعرب نادي القاسم عن استيائه من قرار لجنة الانضباط، وأعلن أنه سيلجأ إلى الطعن في القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وجاء في بيان صادر عن النادي: “نعلن استياؤنا الشديد من قرار لجنة الانضباط، وسنلجأ إلى الطعن في القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي. ونعتقد أن قرار اللجنة غير عادل، ويستند إلى معلومات غير صحيحة”.

وأضاف البيان: “نحن واثقون من أن قرار محكمة التحكيم الرياضي سينصفنا، ويعيد لنا حقنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى