رياضة

لجنة الانضباط في اتحاد الكرة تصدر عدداً من القرارات

بغداد / عراق اوبزيرفر

اصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاربعاء، عدداً من القرارات.

وذكر بيان للجنة، انها “عقدت اجتماعاً لمناقشة بعض تقارير مشرفي المباريات”، مشيرا الى انها “ناقشت تقريرَ مشرف مباراة فريقي النفط وكربلاء التي جرت في ملعبِ الشعب الدوليّ بتاريخ 2023/2/24 ضمن منافساتِ الدوري الممتاز لكرة القدم”.

واوضح، ان “دراسة التقرير بينت أن هناك مخالفةً من قبل جماهير نادي كربلاء ضد قوات الأمن ورميهم بالكراسي بعد خلعها”.

واضاف، ان “اللجنة على ضوء ذلك قررت معاقبة نادي كربلاء بغرامةٍ مالیةٍ مقدارها 1000000 مليون دينار استناداً لأحكام المادة 4/1/67 من لائحةِ الانضباط، وتوجيه عقوبة لفت نظر لنادي كربلاء لإساءة جماهيره ضد القوات الأمنية، وفي حالة تكرار المخالفة تكون العقوبة أشد”.

وتابع، ان “القرارات تضمنت ايضاً، تحميل إدارة نادي كربلاء الاضرار التي تسببت بها جماهيرها نتيجة قلع وتكسير مقاعد المتفرجين، ومفاتحة إدارة ملعب الشعب الدوليّ من قبل أمانة سر الاتحاد لتحديد قيمة الأضرار وتحميلها ووجوب دفعها من قبل نادي كربلاء”.

واشار، الى انه “استناداً لنص المادة 1/42 من لائحةِ الدوري الممتاز للموسم الكروي 2022-2023) والتي تنص تدفع الغراماتُ على أي نادٍ أو لاعبيه أو ممثليه أو ملاكه التدريبيّ إلى الاتحاد من قبل النادي خلال مدة أقصاها 72 ساعةً من تاريخ إصدار العقوبة أو يتم خصمها تلقائياً من عوائد النادي لدى الاتحاد إن وجدت، وبخلافه يمنع النادي من خوض مباراته ويعد خاسراً (0-3) في أول مباراة يخوضها في جدول مباريات الدوري ضمن مدة العقوبة”.

واردف البيان، ان “اللجنة ناقشت تقرير مباراة ناديي كربلاء والديوانية التي جرت في نادي كربلاء بتاريخ 2023/2/19 ضمن منافساتِ الدوري الممتاز لكرة القدم، وقد أوضح مشرف المباراة بعدم تعاون إدارة نادي الديوانية بإرسال قوائم أسماء اللاعبين، ما سبّب إرباكاً، حيث تكررت هذه الحالة للمرة الثانية”.

ونوه، انه “على ضوء ذلك قررت اللجنة توجيه عقوبة لفت نظر الى نادي الديوانية استناداً الى أحكام المادة 1/8 من لائحةِ الانضباط، وفي حالة التكرار ستكون العقوبة أشد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى