اقتصادرئيسية

الدفاع المدني يكشف تراجعاً بمعدل الحرائق

بغداد/ عراق اوبزيرفر

كشفت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة،عن تراجع معدل الحرائق خلال الصيف الجاري، وفيما حددت 3 أسباب، دعت لتدعيمها بدماء شابة وآليات جديدة للحفاظ على ديمومة عملها.
وقال مدير إعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن،،إن” معدل الحرائق تراجع في الصيف الجاري قياساً عن ما كان عليه في العام الماضي نتيجة الكشوفات التي تقدمها المديرية ورصدها للمخالفات والتدخل السريع في إطفاء الحرائق فضلاً عن التوعية المستمرة”.
ونبه، الى أن” أكثر الأسباب المسجلة للحرائق هذا الصيف جاءت نتيجة التماس الكهربائي حيث بلغت 47% وهي مقاربة للأعوام السابقة”.
وأوضح، أن” الجزء الآخر من الحرائق هو نتيجة المخالفات والإهمال من قبل المواطنين”، لافتاً الى أن” المديرية مستمرة في معالجة أسباب الحرائق من خلال إحالة المخالفين الى جلسة الفصل وفق قانون الدفاع المدني رقم 44 لسنة 2013″، موضحاً أن” المخالفات التي تسببت بالحرائق محصورة في القطاع الخاص بشكل كبير”.
وقال للوكالة الرسمية ،أن” مديرية الدفاع المدني تحتاج الى كوادر بشرية ومراكز جديدة نتيجة الارتفاع بالعدد السكاني والتوسع في المناطق سواء كانت السكنية أو التجارية”، مشدداً على ضرورة دعم المديرية بدماء جديدة شابة وآليات حديثة للحفاظ على ديمومة عملها بشكل جيد ودقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى