العراقالمحرررئيسية

السوداني يرأس اجتماعاً لمسؤولي الدوائر الخدمية في المثنى

المثنى / عراق أوبزيرفر

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اجتماعاً لرؤساء ومسؤولي الدوائر الخدمية في محافظة المثنى.

واطلع رئيس الوزراء، على إيجاز عن مجمل المشاريع الخدمية وأداء الدوائر ذات الارتباط المباشر بالمواطنين، كما تابع موقف تنفيذ المشاريع الخدمية التي تنفذها الوزارات المختلفة في المحافظة، وفقاً للجداول الزمنية المحددة لها، واستمع لأهم المعوقات والعقبات التي تواجه العمل اليومي للدوائر الخدمية.

وقال السوداني، في مستهل الاجتماع، إن “هذه الزيارات الميدانية، تستهدف الاطلاع على واقع تقديم الخدمات، وأداء المؤسسات المختلفة، وتقييم الأداء وفقاً لما هو منجز، وما يتلقاه المواطن فعلياً من خدمة”.

وأشار إلى تكليف لجان مختصة بمتابعة التوجيهات والملاحظات التي تقف عليها كل زيارة، من أجل تحقيق الغاية المرجوة منها .

ووجّه رئيس الوزراء، بعد زيارته إلى مستشفى الحسين التعليمي، بمضاعفة الاهتمام بالقطاع الصحي، حيث لا يمكن التأخر في تقديم الخدمة العلاجية للمواطنين.

ولفت إلى أنّ “القطاع الصحي يعاني بسبب الانتكاسات السابقة التي تراكمت فيه، وعلى السيد المحافظ ترتيب أولوياته وفقاً لحاجة المواطنين، وهو ما رسمته الحكومة في برنامجها وحسب أولوياتها الخمس التي جاء قطاع الصحة في مقدمتها”.

وأكّد أنه سيمنح المحافظ والمسؤول الصلاحيات التي يحتاجها من أجل النهوض بالواقع الصحي.

وشدّد السوداني على أهمية “إجراء مراجعة دقيقة لمواضع الخلل والتقصير والتلكؤ، بالتزامن مع تثمين أي جهد متميز يسعى إلى تقديم الخدمة للمواطنين، وتلبية متطلباتهم وطموحاتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى