المحرررئيسية

في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. الداخلية:  ملتزمون بردع الإدمان 

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكدت وزارة الداخلية العراقية، في بيان صادر بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، أن مكافحة جريمة المخدرات تأتي في مقدمة اهتماماتها، مشيرة إلى تسخير كافة الإمكانيات للحد من هذه الآفة الخطرة التي تؤثر سلباً على مختلف المجتمعات.

وأشار البيان إلى أن جهود الوزارة مستمرة في مكافحة المخدرات، حيث تم القبض على العديد من المتاجرين الدوليين والمحليين وإحالتهم إلى القضاء، مع صدور أحكام قاسية بحقهم. كما أكدت الوزارة على تفعيل التعاون الدولي لمواجهة جريمة المخدرات العابرة للحدود، والعمل مع دول الجوار وغيرها للقضاء على هذه السموم، مع استمرار ملاحقة المهربين والمتاجرين ومنع محاولاتهم للترويج للمخدرات والتصدي لهم بحزم.

كما جددت الوزارة دعمها لجميع الجهود الدولية الرامية إلى القضاء على المخدرات، ومساندة الجهات التي تسعى إلى مساعدة الأجهزة الأمنية في حربها ضد المخدرات، التي لا تقل خطورة عن الإرهاب، مؤكدة أنها أصبحت واحدة من الأسباب الرئيسية للجريمة.

واختتم البيان بتأكيد وزارة الداخلية العراقية على استمرار تقديم التضحيات في سبيل القضاء على هذه الآفة، والعمل على تحقيق أهدافها من خلال المشاركة الفعالة مع جميع الساعين لتحقيق مجتمع خالٍ من هذه السموم الخطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى