اقتصادالعراقالمحرررئيسية

ماذا بحث وزير النقل مع شركة بوينغ ؟

بغداد/ عراق اوبزيرفر

عقدت لجنة متابعة ملف رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني، اجتماعها الدوري، اليوم السبت، في مقر الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ،برئاسة رئيس اللجنة وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، وبحضور جميع أعضاء اللجنة، لبحث عدد من الملفات الخاصة بقطاع النقل الجوي.

وذكر اعلام وزارة النقل ،ان “اللجنة استضافت في اجتماعها، ممثلي شركة بوينغ الأمريكية لمناقشة عرض مقدم من قبلها، بخصوص حصول الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية على شهادة المشغل الثالث (TCO)، للمساهمة في رفع الحظر عن الطائر الاخضر في الاجواء الاوروبية”.

فيما استمع أعضاء اللجنة ومدراء الاقسام المعنية في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية الى شرح مفصل من ممثلي بوينغ بخصوص العقد المبرم من قبل وزارة النقل مع بوينغ بخصوص شراء الطائرات، وقد انضم ممثلو الشركة من مقرها في ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية، عبر الدائرة الإلكترونية، الى الاجتماع.

وبحث الاجتماع عددا من الملفات التي تتعلق بتنفيذ مقررات البرنامج الحكومي الخاصة بتطوير النقل الجوي العراقي.

وشدد “الوزير خلال الاجتماع، على إدارة الخطوط الجوية العراقية، بضرورة استكمال إجراءاتها المتضمنة الامتثال لجميع متطلبات سلطات الطيران المحلية والدولية وبالأخص متطلبات (EASA)، كي يفضي ذلك الى عودة رحلات الطائر الأخضر الى الأجواء الأوروبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى