العراقالمحررخاصرئيسية

ماذا دار بين الحكيم ووزير التعليم العالي عن الجامعات الأهلية؟

بغداد / عراق أوبزيرفر

دعا رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، إلى إعادة النظر بخطة القبول المركزي في الكليات والمعاهد بالتنسيق مع وزارة التخطيط، لتكون متسقة مع حاجة السوق.

وقال الحكيم، بحسب بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “بناء المواطن العراقي المتعلم الذي يؤمن بالعراق الجديد ونظامه الديمقراطي واحدة من الأهداف الأساسية للتعليم العالي ويمكن تحقيقه عبر توفر المناهج التي ترسخ ذلك بوجود هيئات تدريسية تمتلك قدرات عالية ومؤمنة بالنظام الديمقراطي في العراق”.

وشدد على أهمية “الرقابة الداخلية للحد من محاولات استهداف العراق الجديد، وضرورة التوأمة بين التعليم الأهلي والتعليم الحكومي، لضمان رصانة التعليم الأهلي مع دراسة إمكانية السماح للتعليم الأهلي بفتح دراسات عليا بعد استكمال متطلباتها”.

وأكد الحكيم، خلال اللقاء، أهمية “تشجيع الجامعات الحكومية والأهلية للحصول على الاعتمادية الدولية”، مشدداً على ضرورة “زيادة تخصيصات قطاع التعليم ضمن الموازنة العامة”.

وحث على “تحسين وتطوير المناهج الدراسية لتكون أكثر انسجاما مع التطور الحاصل في هذا المجال والاهتمام بالتعليم المستمر وعقد المؤتمرات العلمية الرصينة التي لها أثر كبير في رفع أداء التعليم العالي، والاهتمام بنوعية البحوث وضرورة استثمارها في تطوير مختلف القطاعات من خلال التنسيق مع وزارات الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى