المحررخاص

ماذا علق “الخالصي” على زيارة بايدن للشرق الاوسط ؟

بغداد/ عراق اوبزيرفر

رد المرجع الديني الشيخ جواد الخالصي، ، على ان زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة بالتعليق: هي محاولة لتأسيس حلف بغداد جديد لمواجهة تطلعات شعوب الامة واستمرار الهيمنة على مقدراتها،

وقال الخالصي في تغريدة له على “تويتر” : إن “الرئيس الأمريكي يأتي غداً إلى المنطقة ليبشرها بعذاب قريب، وهو ما يحاول أن يُشغل نفسه به عن عذاب أمريكا نفسها وأزمات أوروبا التي صنعوها من حرب أوكرانيا”، مبيناً أنه “يحاول أن يحرك به ازلامه لتأسيس ناتو عربي تقوده إسرائيل لمواجهة إيران كما يدعون؛ هو حلف بغداد جديد لمواجهة تطلعات شعوب الأمة واستمرار الهيمنة على مقدراتها ضمن خطة المشروع الاستعماري القديم”، وأردف بالقول “فهنا لابد من حركة شعوب الأمة لوعي المخطط والعمل الجاد المتحد لمواجهته واسقاطه”.

غادر الرئيس الأميركي جو بايدن العاصمة واشنطن متوجها إلى الشرق الأوسط، في زيارة رسمية تشمل إسرائيل والضفة الغربية والمملكة العربية السعودية.

وكشف نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، عن أهداف الزيارة التي يبدأها الرئيس جو بايدن إلى الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء.

وأوضح بيان : “يرافق وزير الخارجية أنتوني بلينكن الرئيس بايدن إلى إسرائيل والضفة الغربية والمملكة العربية السعودية في الفترة من 13 إلى 16 يوليو، للتشاور مع شركاء إسرائيليين وفلسطينيين وخليجيين وإقليميين بشأن مجموعة من الأولويات، بما في ذلك تعميق العلاقات الأمريكية عبر المنطقة، والأمن الإقليمي، ودعم حل الدولتين، ومواجهة التهديدات المشتركة، بما في ذلك تلك التي تشكلها إيران”.

وأضاف برايس: “بعد اجتماعات في القدس وبيت لحم، سيستمر الرئيس بايدن والوزير بلينكن في زيارة جدة لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب مصر والعراق والأردن، لمناقشة جهود التكامل لدعم الاستقرار والازدهار الإقليمي، بالإضافة إلى المصالح المشتركة الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى