خاصرئيسية

ماهو مشروع “إيدوبا” الذي ترأس السوداني إجتماع بشأنه اليوم؟ 

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم الاثنين اجتماعاً حاسماً لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، حيث تم خلاله مناقشة اللمسات الأخيرة لإطلاق مشروع تشييد المدارس (أيدوبا). ويهدف هذا المشروع الطموح إلى معالجة مشكلة الاكتظاظ والدوام المزدوج في بعض المدارس، وذلك في إطار جهود الحكومة للارتقاء بالقطاع التربوي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت وكالة “عراق اوبزيرفر”  نسخة منه، أن الاجتماع شهد استعراضاً شاملاً للملفات المدرجة ضمن خطة الصندوق، بما في ذلك المشاريع الاستثمارية المزمع تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى مناقشة النظام الداخلي للصندوق.

وخلال الاجتماع، أطلع السوداني على الإجراءات المتخذة لتأهيل الشركات المتقدمة لمشاريع الأبنية المدرسية، مؤكداً على أهمية استكمال الترتيبات اللازمة لإطلاق مشروع (أيدوبا) في أسرع وقت ممكن. ويأتي هذا المشروع كجزء من التوجه الحكومي لحل مشكلات البنية التحتية التعليمية وتوفير بيئة دراسية مناسبة للطلاب في عموم العراق.

إن مشروع (أيدوبا) يمثل خطوة مهمة نحو تحسين النظام التعليمي في العراق، وسيكون له تأثير إيجابي كبير على توفير التعليم الجيد وتقليل الضغوط على المدارس الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى