حواء

ما أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة وفقاً للخبراء؟

لا شك أن هناك قدراً لا يُحصى من نصائح العناية البشرة، التي يقدمها العديد من الاختصاصيين في عالم الجمال والعناية بالبشرة، إلا أنك لست مضطرة لتجربة هذه النصائح كلها، أو المبالغة في استخدام الكثير من المستحضرات والمنتجات؛ لأنه يمكنك الحفاظ على شباب بشرتك ونضارتها وشبابها، مع اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة بشكل منتظم؛ فما أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة وفقاً للخبراء؟

كيف تعتنين ببشرة وجهك يومياً بحسب الاختصاصيين؟

وفقاً للخبراء، يجب أن يكون تنظيف الوجهالخطوة الأولى في أي روتين للعناية بالبشرة، من خلال استخدام غسول لطيف للوجه لا يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. يليه التونر، إلا أنه بإمكانك تخطيه إذا أردت إذا لم تكوني من صاحبات البشرة الدهنية؛ إذ يُنصح به للبشرة المعرضة للبثور وحب الشباب والإفراز الزائد للزيوت والدهون. أما الخطوة الثالثة فهي تطبيق السيروم، الذي يتم تصميمه وفقاً لمشكلات البشرة مثل فرط التصبغ وجفاف البشرة، ووجوده ضروري جداً في الروتين الصباحي للعناية ببشرة الوجه.
وبحسب الخبراء، فإن روتين العناية بالبشرة لا يكتمل من دون كريم العين الذي يدخل ضمن فئة العلاج؛ كون تركيبته تستهدف المشكلات التي تصبح فيها البشرة رقيقة حول العين. إضافة إلى ذلك، يُعد أفضل روتين للعناية بالبشرة، ذلك الذي يحتوي على مرطب الوجه اليومي الذي يحافظ على ترطيب البشرة ويساعد في تقوية حاجزها الوقائي. أما الواقي الشمسي فهو بالنسبة إلى الخبراء أحد أهم المنتجات الي يجب على المرأة استخدامها يومياً وبانتظام؛ لأنه يحمي البشرة من العوامل الضارة التي تسرع من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، وخصوصاً الأشعة فوق البنفسجية. وليكون روتين العناية بالبشرة متكاملاً؛ ينصحك الخبراء باستخدام مقشر الوجه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

أهم مستحضرات العناية اليومية ببشرة الوجه

هناك مستحضرت ومنتجات عدة لا يمكنك الاستغناء عنها في روتين العناية اليومي بالوجه؛ كونها صُممت خصيصاً لحماية البشرة ومدها بالترطيب والمغذيات والمتطلبات التي تحتاجها البشرة خلال اليوم. وفي ما يلي، أهم مستحضرات العناية ببشرة الوجه التي عليك استخدامها بشكل يومي؛ لتحافظي على شباب بشرتك ونضارتها، وتعززي من إشراقتها وتوهجها:
– غسول الوجه: التنظيف هو أهم ما تحتاجه البشرة في الصباح؛ لذلك استخدمي غسولاً بتركيبة لطيفة ومرطبة تحتوي على مكونات فعالة مثل أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الساليسيليك وحمض الغليكوليك.
سيروم الوجه: يُعتبر سيروم الوجه بمنزلة الحارس الشخصي للبشرة؛ حيث يحميها من الآثار الضارة والعوامل القاسية ويمدها بالمغذيات الضرورية. اختاري أنواع السيروم الغنية بالفيتامين سي وحمض الأسكوربيك.
– مرطب الوجه: من المهم جداً إبقاء البشرة ندية ورطبة بشكل دائم؛ فجفاف البشرة يسرع في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. اختاري مرطباً لطيفاً تستخدمينه في الصباح، على أن يكون مشتملاً على السيراميد والسكوالان والزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة وتحميها من الجفاف.
– الواقي الشمسي: تسبب أشعة الشمس في ظهور التجاعيد بشكل مبكر وتغير لون البشرة وإصابتها بالتصبغات؛ لذلك يُعد استخدام الواقي الشمسي بشكل يومي خطوة أساسية في أي روتين للعناية بالبشرة. اختاري واقياً شمسياً بتركيبة خفيفة تدوم طويلاً وتحمي البشرة من الأشعة الضارة بشكل فعال.
– كريم العين: تُعد البشرة المحيطة بالعين حساسة جداً ورقيقة؛ لذلك تتأثر أكثر من غيرها بالعوامل الضارة، وخصوصاً أشعة الشمس؛ لذلك من الضروري جداً أن تستخدمي كريم العين يومياً لمد هذه المنطقة من الوجه بالترطيب والمغذيات اللازمة لها، وتوفير الحماية القصوى لها. وبإمكانك الاستفادة من مجموعة منتجات ثورية في عالم العناية بالبشرة صدرت في عام 2022، ستمنحك بشرة مثالية خالية من العيوب.

خيارات رائعة من مستحضرات العناية اليومية بالبشرة

غسول الوجه Hydrating Facial Cleanser من سيرافي «CeraVe»

غسول الوجه CeraVe Hydrating Facial Cleanser من سيرافي

يعمل غسول الوجه هذا على إزالة الغبار والأوساخ وآثار المكياج من دون الإخلال بالحاجز الواقي الطبيعي للبشرة أو تجريدها من الزيوت والرطوبة الطبيعية؛ فهو يحتوي في تركيبته على السيراميد وحمض الهيالورونيك، ما يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة لوقت طويل.

سيروم الوجه Multi Correxion Revive + Glow Vitamin C Serum من روك «RoC»

سيروم الوجه من روك «RoC»

هذا السيروم غني بالفيتامين سي، جنباً إلى جنب زيت الخروع المطرِّي للبشرة والجليسرين، وهي مكونات تمتلك قدرة عالية على توحيد لون البشرة وجعلها أكثر إشراقاً، ومحاربة علامات التقدم في السن البادية على البشرة. وهو خيار مثالي لجميع أنواع البشرة من دون استثناء.

مرطب الوجه The Rich Cream من أغوسطينوس بدر «Augustinus Bader»

مرطب الوجه The Rich Cream من أغوسطينوس بدر «Augustinus Bader»

يوفر لك مرطب الوجه هذا نتائج فعالة جداً وسريعة؛ كونه يتضمن أكثر من 40 مكوناً طبيعياً قوياً مثل الببتيدات وحمض الهيالورونيك وبروتينات الأرز وزبدة الشيا، وهي مكونات تمتلك قدرة عالية على ترطيب البشرة ودعم معدل الدوران الخلوي بشكل مكثف؛ ما يجعل البشرة فائقة النعومة.

الواقي الشمسي Unseen Sunscreen SPF 40 من سوبر غوب «Supergoop»

الواقي الشمسي Unseen Sunscreen SPF 40 من سوبر غوب «Supergoop»

هذا الواقي الشمسي مثالي لجميع أنواع البشرة، وخصوصاً البشرة الدهنية والبشرة المعرضة لحب الشباب؛ فهو يجف بسرعة ويمنح البشرة ملمساً مخملياً نقياً، وكأنك لم تضعي شيئاً على بشرتك إطلاقاً؛ إذ إنه سريع الامتصاص ويحد من الزيوت الزائدة على البشرة ويوفر لها الحماية اللازمة من أشعة الشمس.

كريم العين c tango eye cream من درانك إلفنت «Drunk Elephant»

كريم العين c tango eye cream من درانك إلفنت «Drunk Elephant»

يحتوي كريم العين هذا، على الفيتامين E المضاد للأكسدة وفيتامين C ومستخلص نبات الخيار، إضافة إلى الببتيدات والسيراميد، التي تغذي منطقة العين وتقويها وتجعلها صحية وأكثر شباب، وتقضي على الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

مقشر الوجه Paula’s Choice Skin Perfecting 2% BHA Liquid Salicylic Acid Exfoliant من بولاز شويس

مقشر الوجه من Paula’s Choice من بولاز شويس

يعمل مقشر الوجه هذا من بولاز شويس، على تقشير البشرة بلطف وتقليص المسامات الكبيرة والتخفيف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والتصبغات والتخلص من جميع آثار الغبار والأتربة المتراكمة على سطح البشرة. وإذا كنت تعانين من اسوداد البشرة تحديداً؛ فبإمكانك اختيار مقشرات وجه تحتوي على حمض الكوجيك لتفتيح البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى