العراقخاص

ما علاقة قوات التحالف بهجمات داعش في العراق؟ الاعسم يوضح

بغداد/عراق اوبزيرفر
اعتبر الخبير الأمني صفاء الاعسم:”اليوم، ان سلوك داعش الارهابي كان متوقعا، فيما أشار إلى هنالك هجمات لتنظيمات داعش الارهابي خلال هذه الفترة ،والجميع يعرف كل ما يقرب او كل ما يكون هنالك ضغطا اكثر على قوات التحالف بضرورة انهاء وجودهم داخل العراق، يكون هنالك تحركات لداعش لغرض اثبات الوجود الى اننا موجودين على الارض العراقية”.

وقال الاعسم لوكالة “عراق اوبزيرفر” علما ان خلايا داعش نائمة، وهي موجودة اصلا في هذا القاطع، نحن نتكلم على حوض جبال حمرين ،ويحد اكثر من اربع محافظات، ولهذا نرى داعش يحاول ان يستغل نقاط ضعف مناطق، “يعني فواصل ما بين التشكيلات والالوية” والضربة جاءت الى اللواء ٩٣ من الفرقة ٢١ وهي تحد ما بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، والتي ادت الى استشهاد امر الفوج للعقيد ركن خالد واربعة من المنتسبين، فضلا عن اكثر من ثمانية جرحى من الفوج نتيجة الهجوم الارهابي لداعش.

وتابع، هذا يؤشر الى انه داعش الان يحاول ان يثبت وجوده على الارض العراقية، علما الى انه كحقيقة داعش كقوة انتهى من العراق ولا توجد هنالك سوى بعض الخلايا النائمة الموجودة في هذا القاطع تحديدا .

ومضى يقول، هنالك اتفاق بالمؤسسة العسكرية وعلى مستوى القائد العام للقوات المسلحة بانه العام الجاري ٢٠٢٤ سيكون عام انهاء جميع تنظيمات داعش، وان كانت على شكل خلايا نائمة ، والتي هم من ابناء العراق الضالين، وان كانوا من الاجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى