رئيسيةعربي ودولي

ما مصير الرحلات المحلقة بالفعل فوق أميركا؟

واشنطن/ متابعات عراق أوبزيرفر

في ظل العطل التقني الذي تعاني منه الولايات المتحدة، والذي أدى إلى وقف جميع رحلات الطيران الداخلية والخارجية في مختلف أنحاء البلاد، برز السؤال بشأن مصير الرحلات التي تحلق في السماء بالفعل، وهو ما علقت عليه إدارة الطيران الفدرالية الأميركية.

وقالت إدارة الطيران الفدرالية، إن “جميع الرحلات الجوية الموجودة حاليا في السماء آمنة للهبوط”.

وأوضحت أن “الطيارين يقومون بفحص نظام NOTAM قبل الطيران”، مضيفة: “ينبه النظام الطيارين بشأن المدارج المغلقة، وانقطاع المعدات، والمخاطر المحتملة الأخرى، على طول مسار الرحلة، أو في موقع قد يؤثر على الرحلة”.

وأضافت الإدارة أنه “يتم إحراز تقدم في استعادة نظام NOTAM، بعد انقطاع الخدمة بين عشية وضحاها”، لافتة إلى أن رحلات الطيران استؤنفت في بعض المطارات، فيما “يُتوقع استئناف الرحلات المغادرة في المطارات الأخرى في الساعة 9 صباحا بالتوقيت الشرقي (للولايات المتحدة)”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، أنه “بإمكان الطائرات الهبوط بأمان في الولايات المتحدة”، مشيرا إلى أن “سبب الخلل غير واضح” حتى الآن.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض، الأربعاء، إنه “لا يوجد دليل على حدوث هجوم سيبراني”، فيما يتعلق بالعطل التقني الذي أدى إلى وقف كل الرحلات الجوية في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى