العراقخاص

ما هي ابرز القوانين التي انهى قراءتها اليوم مجلس النواب؟

بغداد/ عراق اوبزيرفر

انهى مجلس النواب خلال جلسته اليوم الاحد، التي عقدها برئاسة رئيس المجلس بالنيابة محسن المندلاوي، بحضور 169 نائبًا عدد من القوانين.

وبحسب بيان للدائرة الاعلامية”، فإن المجلس أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون مركز الدراسات المصرفية”.

كما أنهى البرلمان “قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون شبكة الإعلام العراقي رقم (26) لسنة 2015”.

البرلمان قرر في جلسة اليوم تأجيل “القراءة الأولى لمقترح قانون التنظيم النقابي للعمال والموظفين الحرفيين في العراق”، كما “أجل المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (52) لسنة 2003”.

وفي الأثناء، طالب المندلاوي “ممثلي الحكومة ورئاسة الجمهورية بتقديم إيضاح مفصل عن حيثيات مشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (52) لسنة 2003″.

وينص قرار 52 على السماح للعراقي الأصل حامل شهادة المغترب بـ” تملك وحدة سكنية واحدة في العراق (..) ونقل ملكيتها الى أي من أولاده من يحملون شهادة المغترب”، وأيضًا “استثمار أمواله داخل العراق”.

وكان البرلمان صوّت في جلسة أمس السبت على “مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر وبخاصة النساء والأطفال الملحق والمكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية”، وأنهى القراءة الأولى لكل من مقترح قانون التعديل الأول لقانون جوازات السفر رقم (32) لسنة 2015، ومقترح قانون التعديل الأول لقانون التعليم العالي الأهلي رقم (25) لسنة 2016، فضلًا عن “تقرير ومناقشة مشروع قانون الحماية من التبغ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى