رياضة

مبابي ينفي رغبته بالانتقال لريال مدريد هذا الصيف ويهاجم “الأكاذيب”

رياضة/ متابعات عراق أوبزيرفر

أكد جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، أنه لم يطلب أبدًا الانتقال إلى ريال مدريد من قبل إدارة النادي الفرنسي في الأسابيع الماضية.

وارتبط اسم مبابي في الساعات الماضية بأنه يريد الانتقال إلى ريال مدريد بعد رفضه تفعيل خيار تمديد العقد مع باريس سان جيرمان من يونيو 2024 إلى يونيو 2025.

وأجرى قائد منتخب فرنسا حوارًا مع صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، وقال: “لم أطلب بيعي أو الرحيل إلى ريال مدريد، لقد أكدت للتو أنني لا أريد تفعيل السنة الإضافية فقط في العقد”.

وتابع: “لم أتحدث مع باريس سان جيرمان حول التمديد، لكنني سعيد بالبقاء هنا في الموسم المقبل”.

وأحلامه وطموحاته: “بالنسبة لي، أريد الفوز بكل شيء، لكن هناك بعض المشاكل الواضحة في باريس سان جيرمان”.

وواصل: “علينا أن نواجه أوجه القصور لدينا في باريس سان جيرمان والتي عاجلًا أم آجلًا سنقوم بدفع ثمنها”.

وعن وداع ميسي: “ربما نتحدث عن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، رحيله عن باريس سان جيرمان ليست أخبارًا جيدة أبدًا، عندما يرحل لاعب مثل ليو”.

وأضاف: “شخصيًا لا أفهم سبب ارتياح الكثير من الناس لرحيله، نحن نتحدث عن ميسي، يجب احترامه، وبدلًا من ذلك لم ينل الاحترام والتقدير الذي يستحقه في فرنسا، إنه لأمر سيء، لكن هكذا سارت الأمور وعلينا أن نبذل مجهودًا لإيجاد البديل المناسب لتعويضه”.

وانتقل مبابي للحديث عن نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان: “كمشجع لميلان من الصعب التحدث بشكل جيد عن إنتر ميلان، لكنهم استعدوا جيدًا لتلك المباراة، مما وضع مانشستر سيتي في وضع حرج، حُسمت المباراة من خلال تفاصيل صغيرة، هذه هي كرة القدم، يجب أن يكون إنتر سعيدًا بأدائه وأهنئ مانشستر سيتي على اللقب”.

بعد رحيل ميسي ورونالدو عن كرة القدم الأوروبية، هل يبدأ عصر مبابي وهالاند؟، وقال: “يجب قراءة الوضع بشكل مختلف، ربما يحدث كل خمسين عامًا أو أكثر أن يكون لديك اثنان مثل ميسي ورونالدو، لقد كانا مستمرين على القمة لفترة طويلة، عشنا حقبة استثنائية وأتمنى أن تكون الجماهير قد استمتعت بها، لقد كنت محظوظًا لمواجهة رونالدو أكثر من مرة ولعبت ضد ميسي ومعه بعد ذلك، لقد تعلمت الكثير منهما خاصة ليو في هذين الموسمين، كتبا أسميهما في تاريخ كرة القدم وسيظلان للأبد”.

ورحيل سيلفيو بيرلسكوني رئيس ميلان الأسبق: “خسارة كبيرة لكرة القدم، التعازي لعائلته، لقد كان رئيسًا رائعًا في ميلان وبنى فريقًا عظيمًا، جعلني أحلم كطفل، آمل أن يتذكره المشجعون دائمًا”.

وتحدث مبابي عن العنصرية خلال حواره، وقال: “علينا أن يكون لدينا رد فعل نحن اللاعبين على ما يحدث، لدينا القدرة على تغيير الأمور، بالخروج من الملعب، إذا خرجنا سيكون مفهوم للجميع أن الوضع خطير، في باريس سان جيرمان سبق وفعلنا ذلك في مباراتنا مع باشاك شهير وتم إعادة المباراة، الشكوى لم تعد كافية”.

واستمر: “مع فينيسيوس كان هناك دعم من الاتحاد البرازيلي، مؤثر على الجانب الإعلامي، لم يعد من الممكن السماح في عام 2023 لمثل هذه الأقلية بإفساد متعة كرة القدم”.

وشدد: “بخلاف المال والشهرة، نحن نلعب من أجل إمتاع الجماهير، إذا عاملوك مثل القرد، فلن تشعر بتلك الرغبة بعد الآن، نحتاج إلى المزيد من التضامن بين اللاعبين، عندما حدث ذلك مع لوكاكو غادر لاعبي يوفنتوس وإنتر ميلان الملعب، لا يمكن أن تكون هناك منافسة في كرة القدم لأن العنصرية تتجاوز مفهوم كرة القدم، يجب أن تكون هناك عقوبات، إذا كانت المؤسسات تتساهل في مثل هذه السلوكيات، يجب أن تتغير القواعد، كقائد لمنتخب فرنسا، ستكون هذه قضيتي التي أقاتل من أجلها، نحن بحاجة إلى إيقاظ الضمائر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى