العراقرئيسية

متلبسين بالتزوير.. النزاهة تعلن ضبط 6 متهمين في بلدية النجف

النجف/ عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، عن ضبط ستة متهمين في بلدية النجف مُتلبّسين بالجرم المشهود بتلاعبٍ وتزويرٍ لوصولات شراءٍ وصيانة آليَّات.

وأفاد بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “مكتب تحقيق الهيئة في النجف وبناء على مذكر قضائية، قام بتشكيل فريق عملٍ؛ للتحرّي والتدقيق والتقصّي عن المعلومات التي تلقَّاها والتي تتضمَّن إقدام مُوظَّفين يعملون في قسم الآليَّات التابع إلى مُديريَّة بلديَّة النجف الأشرف بتنظيم وصولات شراءٍ وصيانةٍ وهميَّةٍ”.

وأضاف البيان، أن “الفريق المكلف بالتحري تمكن من ضبط ستة مُتَّهمين مُتلبّسين بالجرم المشهود، كما وتمَّ ضبط كلّ ما له مساسٌ بالجريمة من (دبالك وأختامٍ) لوصولاتٍ عائدةٍ لمحلات صيانة ومحلات بيع الأدوات الاحتياطيَّة للآليَّات، كما وتم ضبط أختامٍ بأسماء مُهندسين ومُديري أقسامٍ، ومنهم مُديرة قسم الحسابات تُقدَّرُ قيمة مبالغ تلك الوصولات بمئات ملايين الدنانير”.

وأوضح البيان، أن “التحقيقات الأوليَّة تشير إلى أنَّ (أختام ودبالك) وصولاتٍ عائدةٍ لمحلات صيانة ومحلات بيع الأدوات الاحتياطيَّة للآليات، كان البعض منها صحيحة ويزعم صدورها عن تلك المحلات، بينما البعض الآخر مُزوَّرة يقوم المُتَّهمون بقطعها إما للصيانة أو لعمليَّات شراءٍ وهميَّةٍ، إذ يتمُّ التلاعب في أسعارها بملئها من قبلهم، وختمها بالأختام التي بحوزتهم”.

وأشار إلى، أنه “تم تنظيم محضرٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَت وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وعرضه بصحبة المُتَّهمين الستة والمبرزات الجرميَّة على قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة المناسبة وتقرير المُتَّهمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى