العراقرئيسية

مجددا.. العمر التقاعدي على طاولة البرلمان

بغداد/ عراق اوبزيرفر

كشف عضو اللجنة المالية النيابية مضر الكروي، اليوم الثلاثاء، وجود توافق نيابي لاعادة النظر بفقرة خفض العمر التقاعدي من خلال تعديل القانون.

وقال الكروي في تصريح تابعته عراق اوبزيرفر، انه “بعد تطبيق قانون التقاعد العام لسنة 2019 برزت العديد من السلبيات التي تحتاج الى اعادة نظر ومنها الفقرة الخاصة بتخفيض العمر التقاعدي من 63 الى 60 عاما، اذ حرم مؤسسات وهيئات من عطاء كفاءات علمية وادارية في مجالات متعددة رغم انهم في اوج نشاطهم”.

واضاف، ان “هناك بالفعل توافق نيابي على اعادة النظر بفقرة العمر التقاعدي واعادته الى وضعه السابق والنظر بالتعديل الاول لقانون التقاعد لسنة 2019 وتداعياته على الهيئة خاصة من الجوانب المالية”.

واشار الى ان “الفترة القادمة ستشهد حراكا بهذا الاتجاه من ناحية اجراء مناقشات مستفيضة ستقود الى اجراء تعديلات مهمة على قانون التقاعد والسعي الى اعتماد مبدأ الاضبارة الالكترونية في انتقال مرن الى وضع يقلل من بيروقراطية الاجراءات واعتماد الاتمتة في حسم الكثير من القضايا”.

وكان مجلس النواب، قد صوت في العام 2019 على تعديل قانون التقاعد وتخفيض السن القانوني لنهاية الخدمة العامة من 63 الى 60 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى