العراق

مجلس الخدمة يعلن استعداده لإطلاق الاستمارة الخاصة بتوظيف أبناء 5 مكونات

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الاثنين، عن استعداده لإطلاق الاستمارة الخاصة بتوظيف أبناء 5 مكونات.

وقال المجلس في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي التقى صباح اليوم، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الأيزيديين خلف خدر سنجاري”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء مناقشة واقع المكونات المجتمعية في البلد وضرورات إيلائها الاهتمام الاستثنائي لما عانته من إقصاء وتهميش في الحُقب الماضية وماتعرضوا له من اضطهاد عنيف على يد عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف أن “المستشار استعرض حاجة الدولة إلى استثمار طاقات جميع المكونات والاهتمام بها سيما وأنهم أبناء هذا الوطن وقدموا تضحيات جِسام له”.

فيما أكد التميمي “استعداد المجلس للتعاون الكامل بصدد توظيف أبناء المُكونات المُحترمة من خلال تعويض الدرجات الوظيفية للمكونات (المسيحية ، الأيزيدية ، الصابئة ، الشبك ، والكُرد الفيلية )”، لافتا الى ان “مجلس الخدمة العامة الاتحادي مُستعد لإطلاق الاستمارة الخاصة بالتقديم لشغل هذه الدرجات حال إكتمال المُتطلبات من الوزارات والجهات غير المُرتبطة بوزارة والمحافظات”.

فيما أعربَ سنجاري عن تفهمه الكبير لما تم طرحه في اللقاء وامتنانه للجُهد المُبذول من المجلس في تحقيق التوازن العادل في الجهاز الإداري لمؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى