المحررخاصعربي ودولي

مجلس النواب الأمريكي يوافق على تمويل مؤقت للحكومة

متابعة/ عراق اوبزيرفر

وافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع تمويل مؤقت للحكومة لحين التوصل إلى تسوية بشأن الانفاق الحكومي، مما يزيد فرص تجنب حدوث إغلاق جزئي هو الرابع في الولايات المتحدة خلال العقد الأخير.

وصوت مجلس النواب على مقترح رئيسه الجمهوري كيفن مكارثي بتمويل الإنفاق الحكومي لمدة خمسة وأربعين يوما.

وعرقلت الخلافات بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري التوصل لاتفاق مبكر نتيجة تباين وجهات النظر بشأن عدة قضايا من بينها مستوى الإنفاق الحكومي ومواصلة تمويل أوكرانيا في مواجهة العملية العسكرية الروسية”.

وتم تمرير مشروع التمويل المؤقت إلى مجلس الشيوخ الأمريكي للتصويت عليه، فيما يتعين على غرفتي الكونغرس (النواب والشيوخ) إرسال أي مشروع قانون إلى مكتب الرئيس جو بايدن من أجل توقيعه ليصبح نافذا.

وسيطرت المخاوف على الأمريكيين خلال الساعات الماضية في ظل احتمال إغلاق مؤسسات فيدرالية في حال فشل المشرعون في التوصل إلى اتفاق حول مشروع قانون إنفاق قصير الأمد، بعد أن رفضت مجموعة من النواب الجمهوريين أي تدبير قد يحول دون الإغلاق”.

وحذرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني من أن الإغلاق الحكومي سيكون له تأثير سلبي على الديون السيادية الأمريكية وتداعيات واضحة على مستوى الخدمات الحكومية، مما يشكل تهديدا لتصنيف الولايات المتحدة الائتماني، وقد يرفع تكاليف الاقتراض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى