خاص

مجلس الوزراء يصدر قرارات مهمة تخص “العقود والأجراء اليوميين”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وجّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، الوزارات كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة، اليوم الثلاثاء، بالإسراع في إعداد جرد بأسماء المتعاقدين ممن لديهم خدمة عقدية لا تقل عن سنتين تمهيداً لتثبيتهم، فيما أصدرت مجلس الوزراء قرارات بشأن ملف العقود والأجراء اليوميين.
وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ورد وكالة ” عراق اوبزيرفر” ،أن “الكاظمي اشترط في التوجيه أعلاه التأكد من توافر التخصيصات المالية اللازمة دون طلب تخصيصات مالية إضافية؛ وذلك إنصافاً لشريحة العقود والأجراء اليوميين، ولغرض النهوض بمستواهم المعيشي واحتساب خدماتهم”.
وقرر مجلس الوزراء بجلسته اليوم أقرّ احتساب خدمة الأجر اليومي للأجراء اليوميين على وفق أحكام المادة (5) من قانون العمل رقم (37) لسـنة 2015 التي أجازت احتساب خدمة العامل لأغراض تحديد الراتب والتقاعد في حال تثبيته على الملاك الدائم، شرط استيفاء التوقيفات التقاعدية، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية، ومجلس الخدمة العامة الاتحادي.
وأكد المجلس على إيقاف التعيين بصفة عقد أو أجر يومي بما لا يتعارض مع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية الذي صوت عليه مجلس النواب مؤخراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى