رئيسية

مجلس الوزراء في جلسته اليوم: التصويت على تحويل 700 مليار دينار لاقليم كوردستان

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أفاد مصدر سياسي مطلع، يوم الأحد، بأن مجلس الوزراء الاتحادي وافق على تمويل حكومة إقليم كوردستان لتسديد رواتب الموظفين للأشهر الثلاثة الأخيرة، فيما أعلن رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، التوصل إلى اتفاق مع رئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني، يتعلق بتأمين رواتب المواطنين.

وقال المصدر، إن “مجلس الوزراء وخلال جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم، وافق على تمويل إقليم كوردستان بمبلغ 700 مليار دينار لدفع رواتب الموظفين للأشهر الثلاثة الأخيرة”.

بدوره قال بارزاني في بيان: “بالإرادة الصلبة لشعبنا، استطعنا الدفاع عن حقوق شعب كوردستان، والتوصل إلى اتفاق مثمر مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني لتأمين رواتب المواطنين”.

وتوجه بارزاني بالشكر للمواطنين الكورد على “صبرهم الطويل وصمودهم وثقتهم الراسخة في حكومتهم”، وللزعيم الكوردي مسعود بارزاني على دعمه وإرشاداته، وكذلك رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني على دوره في دعم وإنجاح عملية التفاوض مع الحكومة الاتحادية.

كما أثنى بارزاني على القوى السياسية في العراق الاتحادي على دعمها، والقوى السياسية والكتل الكوردستانية في مجلس النواب الاتحادي على دعمهما وتوحدهما وتضامنهما، من أجل ضمان حقوق متقاضي الرواتب في الإقليم.

وتُلزم المادة 13 من الموازنة، إقليم كوردستان بتسليم ما لا يقل عن 400 ألف برميل من النفط الخام بشكل يومي إلى شركة “سومو” لتصديرها عبر ميناء جيهان، أو استخدامها محلياً في حالة عدم تصديرها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى