العراق

مجلس وكلاء الأمن الوطني يعقد جلسته برئاسة الأعرجي

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

عقد مجلس وكلاء الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، الجلسة السابعة لعام ٢٠٢٤، برئاسة مستشار الأمن القومي،  قاسم الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس.

وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها.

وانسجاماً مع قرار الحكومة العراقية بإعلان الحداد العام على ضحايا حادث الطائرة الرئاسية التي راح ضحيتها رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الراحل إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه، استهل المجلس اجتماعه بقراءة سورة الفاتحة، ترحماً على أرواح الضحايا وتضامناً مع محنة شعب وقادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما شهدت الجلسة عرض إيجاز عن إستراتيجية الأمن الوطني للأعوام ٢٠٢٤ – ٢٠٢٨، والمُعدة من قبل مستشارية الأمن القومي والجهات الساندة، والتي تم إقرارها في مجلس الأمن الوطني الوزاري في الجلسة (٥/ ٢٠٢٤ ).

وناقش المجلس ،( دراسة حول ظاهرة العشوائيات.. المشاكل والحلول )وأوصى بإعادة النظر بالدراسة موضوع البحث واستكمال محاورها، بما يتناسب مع الملاحظات المطروحة في المجلس.

وجرى خلال الجلسة أيضا، عرض ومناقشة مشروع (مذكرة تفاهم للتعاون بين جهاز الأمن الوطني في جمهورية العراق ورئاسة أمن الدولة السعودي في المملكة العربية السعودية )، حيث تم إقرارها وتخويل رئيس جهاز الأمن الوطني صلاحية التفاوض والتوقيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى