العراق

كركوك تعلن إنجاز المرحلة الثانية لأكبر مجسر في العراق

كركوك/ عراق أوبزيرفر

أعلنت محافظة كركوك، عن إنجاز المرحلة الثانية لأكبر مجسر في العراق والذي يربط 6 مناطق سكنية في المحافظة.

وقال معاون محافظ كركوك علي حمادي في تصريح صحفي، إن “الشركة المنفذة حققت تقدما كبيرا في المشروع الذي سيقدم خدمة كبيرة لأبناء المحافظة بعد الانتهاء من المرحلة الثانية حيث بلغت نسبة الإنجاز حتى الآن 95 بالمئة وستنتهي الأعمال في هذه المرحلة قريباً جداً”.

وأضاف، أن “إدارة كركوك نجحت في فك الاختناقات المرورية في الشوارع من خلال بناء الجسور والأنفاق بعيدا عن الإشارات المرورية لتكون الطرق سالكة أمام المركبات دون توقف، فضلا عن الطرق الحولية المخصصة للمركبات القادمة من بغداد باتجاه كردستان وبالعكس دون المرور بمركز المحافظة”.

من جهتها أكدت الشركة المنفذة للمشروع أن “المرحلة الثانية تضمنت نصب الجسور الخمسة التي تربط مناطق القدس وتسعين و الواسطي الأولى والثانية والخضراء والنفق المؤدي إلى معارض السيارات باتجاه المحاكم ودائرة الجنسية”.

وقال مدير الشركة مسعود طالب محمد إن “مساحة الجسور الخمسة تبلغ 1600 م تربط بين المناطق السكنية، فضلا عن طول النفق الذي يبلغ 4600 م”، لافتا الى أن “المرحلة الثانية تضمنت إكمال إنشاء المجسر بشكل كامل والعمل جاري على تأهيل مقتربات الجسر ليكون إضافة جديدة ومنجز تفتخر به كركوك”.

وأضاف، أن “العمل جار على قدم وساق لإكمال المشروع في الوقت المحدد واستطعنا ان نكمل المرحلة الثانية التي تعد من المراحل المهمة وبنسبة بلغت أكثر من 95 بالمئة بانتظار المرحلة الثالثة التي تتضمن الأعمال النهائية للمشروع الذي شيد وفق المواصفات العالمية”.

وتابع أن “الشركة تعمل مع إدارة المحافظة على رفع بعض التجاوزات بعد الانتهاء من التعارضات الفنية التي كانت السبب في توقف المشروع لفترة محددة”، مؤكدا “عدم وجود أي مشاكل مالية تخص المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى