المحرررئيسية

محافظ كركوك: السوداني سيجتمع اليوم مع المحافظين

كركوك/عراق اوبزيرفر
أعلن محافظ كركوك راكان الجبوري، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، سيجتمع مع المحافظين، فيما أشار الى أهم المواضيع التي من المؤمل تناولها في الاجتماع.
وقال الجبوري، إن “المحافظين عقدوا اجتماعاً تنسيقياً لتوحيد الرؤى والمشاكل التي تواجه المحافظات وبما يضمن تقديم الخدمات وسرعة الإنجاز وإنجاح جهود تأمين متطلبات المواطنين، وطرحها خلال اجتماعهم مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المقرر اليوم”.
وأضاف، أن “المحافظات تواجه تحديات كثيرة في عملها، لاسيما محافظة كركوك التي تواجه تحدي ملف الكهرباء وعدم استحصال المحافظة على استحقاقها، فضلاً عن فارق سعر الوقود بينها وبين المحافظات الأخرى”.
وأشار الى أن “زيادة ساعات التجهيز للكهرباء وتأمين الوقود اللازم للمولدات الأهلية سيضمن تسعيرة مناسبة تتلاءم مع حاجة المواطن في كركوك”، منوها بأنّ “المحافظة تمتلك خططاً واعدة وحققت انتاجات كبيرة في مجال الطرق والجسور”.
وتابع، ان “التحدي الآخر الذي يواجه محافظة كركوك هو ملف القرى المهدمة وتأمين الدعم اللازم لرفع الانقاض ومعالجة المخلفات الحربية والدعم لبناء الدور السكنية لضمان عودة مواطنيها”، مبيناً، أن “138 قرية مهدمة في كركوك”.
واستطرد الجبوري، “المنجز الأخير المتحقق في كركوك هو افتتاح مطارها الدولي”، مشيراً الى “أهمية إنجاح جهود عمل المطار بما يؤمن الخدمة، خاصة وان الإدارة تعمل على تقوية المشتركات”.
واكد، ان “الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء مهم في هذه المرحلة وستكون هناك مطالبة لدعم المحافظة بمجال الجهد الخدمي، لاسيما أن وجود الخدمات والمشاريع في المحافظة سيعزز أمن واستقرار كركوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى