المحررمنوعات

محكمة بحرينية ترفض منح الوثائق لامراة ..والسبب صادم

عواصم/متابعة عراق اوبزيرفر

في قضية فريدة من نوعها علّلت الإدارة العامة للجنسية والجوازات رفضها استخراج إثباتات رسمية لطفلين بلغ أحدهما 6 سنوات والآخر 3 سنوات بحجة بأن الزوجة معتنقة الديانة البوذية، ولا يصح زواجها من بحريني مسلم.

الزوجة أكدت بأنها كانت تعتنق الديانة المسيحية، وأنها اعتنقت الإسلام بعد 36 سنة من اعتناقها للديانة المسيحية، وذلك من أجل إثبات زواجها العرفي الذي استمر منذ 5 سنوات؛ وذلك لجهل الزوج بشروط الزواج وذلك كما ذكره وكيل الزوجة المحامي جاسم إبراهيم العيسى.

عن تفاصيل الدعوى قال العيسى بأنه لجأ للمحكمة الشرعية، وذلك بعدما رفض زوج موكلته الاعتراف بنسب طفليه؛ نظرًا لجهله بأنه يجوز الزواج من كتابية، حيث إنه لم يقم بسؤال العلماء المتخصصون في شؤون الفتوى الشرعية وبعد أن قامت المدعية برفع الدعوى.

وقالت المحكمة بأنها وبعد الاستماع للشهود الذين شهدوا على وجود علاقة زواج بين المدعية والمدعى عليه وانتهت بصحة عقد الزواج المبرم بين طرفي الدعوى.

وأشارت المحكمة إلى أن نعي المدعى عليها «الجوزات» بأن المدعية كانت على الديانة البوذية، وأنه لا يجوز للمسلم أن يتزوج امرأة بهذه الديانة وهي من المحرمات المؤقتة على المسلم، فإنه مردود عليه، وذلك لأن المدعية أقرّت بأن ديانتها كانت المسيحية وليست البوذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى