العراقالمحررخاص

محلل: غزة لا تحتاج الى تبرعات بقدر حاجتها “لموقف شجاع”

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وصف المحلل السياسي جاسم الغرابي اليوم السبت، الخطابات ” لا يؤلم الجرح الا من به الم ” والتي سمعناها كثيرا منذ نظام الدكتاتورية وحتى الانظمة العربية كلها بالمكررة.

وقال الغربي لوكالة ” عراق اوبزيرفر ” ان شعبنا اليوم في غزة يتم الانتقام منه فضلا عن فقدان الإنسانية من الطرف الإسرائيلي، فيما اكد ان البيانات الصادرة من العراق وجمع التبرعات ،لا تأتي بشيء ، واليوم الذي يأتي بشيء هو الضغط من قبل الدول العربية على الجانب الإسرائيلي، اما بوقف التطبيع او التهديد بسحب السفراء وطردهم من دولهم ، فهذا هو الذي يجدي نفعا .

وأضاف المحلل السياسي، ان مسألة الطعام والشرب “فغزة” اعدت العدة لهذا الموضوع وتعلم ان إسرائيل لديها قوة وجيش يعد من خامس جيش في العالم ولديه إسناد قوي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وافاد الغرابي ان غزة اعدت العدة من مواد غذائية وطبية والتجهيزات وهذه يعرفونها مثلما جاءت امريكا بحاملة الطائرات وبريطانيا حركت السفن الحربية وفرنسا هددت ووعدت، فيما شدد ان يكون هناك تهديد من مصر والاردن والسعودية والإمارات وكل دول التطبيع بسحب السفراء وايقاف العلاقة ، والا فلا شيء اسمه مساعدة غزة لا من الجانب العراقي ولا من التظاهرات ولا بالاستنكارات وكلها أمور لا ترقى الى المجزرة الإنسانية التي تقع على أهلنا في غزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى