العراقالمحررخاص

محلل يشيد بمضاعفة مواد السلة الغذائية ويؤكد: الامن الغذائي اولاً

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

علق المحلل السياسي جاسم الغرابي اليوم الخميس على اضافة وزارة التجارة موادا غذائية للسلة الغذائية بالقول، انه في ظل التوترات الامنية التي تحدث في العراق وفي المنطقة وفي ظل تزايد عدم الاستقرار الموجود في الخليج العربي وباب المندب وفي ظل شروع فصائل المقاومة في العراق بقصف اهداف امريكية في داخل وخارج العراق والوضع الامني الذي يكاد مترد.

ويؤكد الغرابي “لعراق اوبزيرفر “ان اعلان  وزارة التجارة بزيادة مفردات السلة يعتبر خبرا  غير مسبوق، بانها اعدت سلة غذائية لشهر رمضان باضافة اربع مواد وسوف تسلم قبل شهر رمضان الى يوم عشرة رمضان للمواد الغذائية المضافة والجديدة  الى المواطنين.

ويشير: ان هذا الموضوع هو يعني مرتبط بالاحداث التي يمر بها شعبنا وبخاصة يعني من اولويات تحديد الامن الغذائي.

وشدد:  الامن الغذائي اليوم  يجب على الحكومة ان تباشر باعداد خطة لامن غذائي مستدام لكون الوضع غير مستقر ،واليوم المواطن العراقي وبخاصة شبكة الحماية في امس الحاجة لموضوع البطاقة التموينية والسلة الغذائية، وحسنا فعلت وزارة التجارة يعني ايجاد المواد الغذائية من الان علما ان التصريح التي قامت به التجارة لان هذه السنة ستكون سنة متميزة بتوزيع السلة الغذائية للمواطنين.

وبضيف: هذا كله يعود بفضل الشركات التي تعاقدت معها وزارة التجارة اه لاستيراد هذه المواد الغذائية واحضارها الى المخازن ومن ثم الى المواطن.

وطالب المحلل السياسي ،بالسيطرة على موضوع  الفساد الاداري والمالي للجميع مفاصل الدولة ومنها التجارة حتى تكون هناك خطة عمل مشتركة لهذه العملية المباركة ،فانتبهوا الى قوت الشعب،  والعراقيون محتاجون الى السلة الغذائية وتعضيدها ومن ثم اضافة مواد لها تم تخصيص المواد الكافية من قبل  الحكومة الى هذا الموضوع ، فشكرا لوزارة التجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى