العراقالمحررخاص

محلل يصف ازمة الكهرباء بالمؤامرة على “السوداني”

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وصف المحلل السياسي جاسم الغرابي اليوم الأربعاء، ازمة ” الكهرباء في العاصمة بغداد وعموم المحافظات  بالمؤامرة على رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال الغرابي لوكالة عراق اوبزيرفر ” ان أزمة الكهرباء “مفتعلة” هتكت بالشعب العراقي منذ عشرين عاما ، وبخاصة كل عام من فصل الصيف في شهري “تموز واب ” ،والعراقيون يتضورن الما مع ارتفاع نسبة الفقر والحالة الاقتصادية السيئة، ثم جاءت ازمة الكهرباء ،وهي مؤامرة كبيرة على حكومة السوداني، من قبل الاطراف السياسية ، للضغط عليه ،حتى لا يتخذ القرارات الصحيحة ،وحتى لا يكشف الفاسدين في داخل هذه الكتل السياسية التي تنتظر الموازنة حتى تتقطع اوصالها هنا وهناك  .

واوضح المحلل السياسي ،ان السوداني لديه بصمات واضحة في عملية الخدمة، ولديه مشكلة مع تركيا بقطاع الماء ، واليوم الماء شحيح في العراق بنهري “دجلة والفرات” ،حتى تصدر مشهد الكهرباء العناوين ، واليوم هناك غليان كبير في جنوب ووسط العراق في هذا الموضوع.

ولفت الغرابي، الى انهم يعلمون “من يقف خلف الازمة”؟ وان قضية الكهرباء تطيح بأكبر حكومة وهذا إنذار لرئيس الوزراء، انه اذا لم يحتكم لاوامرهم فإنهم سوف يعملون ما يستطبعونه في سبيل إيقاف عمله .

وتابع الغرابي حديثه بالقول، ان رئيس الوزراء وكابينته الوزارية عليهم ان يقصموا أظهر الفاسدين والفاجرين من سارقي الأموال العامة.

وبين المحلل السياسي، ان حل مشكلة الغاز بتنويع الاستيراد من قطر وكازغسنان وروسيا ،ومن أي مكان أو التباحث مع الجانب الامريكي لحل هذه المشكلة ،والا، لا يمكن انقطاع التيار الكهربائي لست ساعات او اكثر في ظل درجة حرارة تجاوزت درجة الغليان والشعب يتضور جوعا وعطشا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى