العراقخاص

محلل يعلق على تصفير الأزمات الداخليةِ والخارجية للعراق

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

قال المحلل السياسي حيدر الموسوي، اليوم الجمعة، ان حديث رئيس الوزراء، يوم امس الخميس،  دقيق جداً فيما يخص عمل الحكومة على تصفير الأزمات الداخليةِ والخارجية ، والانتقال بالعلاقة مع التحالف الدولي بشكل جديد وإنهاء تواجده من بين أهمِّ الملفات التي عملت الحكومة عليه، وثبتناها السوداني في البرنامج الحكومي.

وذكر الموسوي لوكالة ” عراق اوبزيرفر” ان هنالك عمل واستقرار في العراق ، فيما لفت الى ان زيارة السوداني لواشنطن هي نوع من التفاؤل ،والتي تخص قضية انهاء تواجد قوات التحالف ونحن نركز على هذه المفردة ،بمعنى انه لاتوجد لدينا قوات محتلة تحت هذا العنوان ، بقدر ما هي تحالف دولي برئاسة واشنطن .

وزاد المحلل السياسي، ان رئيس الوزراء تحدث بصراحة وبخاصة ازمة “المنطقة والعراق”، وان العراق طلب انهاء وجود التحالف لانتفاء الحاجة ، فيما ذكر ان واشنطن تعيش الجو الانتخابي وننتظر زيارة السوداني الى واشنطن المقبلة لنعرف شكل العلاقة بين بغداد وواشنطن كشراكة وعلاقة اتفاقية استراتيجية ستكون ماضية .

وافاد الموسوي انه اذا تم الاتفاق على انهاء وجود التحالف من العراق، وان امريكا لا تريد احراج الحكومة  وخفض عديد قواتها واذا وصلنا الى الطريق فان الاطراف جميع الاطراف سترضى على مستوى الفصائل والحكومة وواشنطن وصولا الى جدولة الانسحاب وانهاء مهام قوات التحالف  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى