رئيسية

مذكرة تفاهم بين بغداد وبكين لتسهيل الدخول

 

بغداد / عراق اوبزيرفر

اعلنت وزارة الخارجية اليوم الاثنين ،عن توقيع اتفاقية لاعفاء حاملي جوزات الخدمة الخاصة والدبلوماسية من سمات الدخل بين العراق وجمهورية الصين الشعبية  .

وقال المتحدث لوزارة الخارجية احمد الصحاف لوكالة ” عراق اوبزيرفر : ان الاتفاقية وقعت هذا اليوم على مستوى وزارة الخارجية على من قبل الوكيل الاقدم لشؤون العلاقات الخارجية نزار الخير الله ، مع سفير الصين في بغداد ،لتسهيل الدخول بين البلدين .

واوضح الصحاف ان الاتفاقية ستنتقل الى مرحلة المصادقة من قبل البرلمان للمصادقة عليها وبعد ذلك ننتقل الى المستوى  الثالث، الاخطارات للجانبين استعدادا لدخول الاتفاقية حيز التنفيذ

واشار المتحدث باسم وزار الخارجية ان توقيع الاتفاقية ياتي في سياق تراكم الخطوات في مسار استراتيجي مع الصين وحرص العراق على تطوير العلاقات معهم على كافة الصعد .

وبين ان الانفاقية تاتي في اطار مظلة شاملة لمن المصالح المشتركة بين البلدين لاسيما في قطاعات ” الطاقة والصناعة والصحة والتبادل الثقافي والتعليم ” ويؤمل لهذه الاتفاقية ان تنعكس ايجابيا على مستوى تيسيير دخول التجار والمستثمرين ، ورجال الاعمال والكوادر الخاصة.

وختم بالقول ان العراق والصين ،يسيران بعملية تصاعدية ايجابية وحرصا من وزارة الخارجية على تمتين العلاقات  جاءت  هذه الاتفاقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى