المحرررئيسيةعلوم وتكنولوجيا

مراكز التجميل على طاولة “مجلس الوزراء”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

كشفت نقابة الأطباء، اليوم السبت، عن تسلم رئاسة الوزراء تقريراً مقدماً من ديوان الرقابة المالية بشأن فوضى مراكز التجميل في العراق، فيما أكدت تنفيذ عمليات تفتيش يومية لرصد المخالفات.
وقال نقيب الأطباء جاسم العزاوي ، إن “النقابة تجري حملات التفتيش بشكل يومي على مراكز التجميل لمحاسبة الأطباء غير المجازين في التخصص التجميلي”، لافتاً الى أن “أي مركز يُفتح يجب أن يكون مجازاً من قبل وزارة الصحة وهي المسؤولة عن إغلاق المراكز غير الملتزمة بالضوابط”.
وبين، أن “الحملة هدفها ضمان العمل بالتخصص ويجب أن يكون الطبيب مجازاً ويمتلك تخصصاً في الطب التجميلي”، مشيراً إلى “عدم وجود قرار بمنع معاهد التدريب المختصة بالتجميل من العمل شريطة أن تكون لأغراض التعليم لا العمل” وفقا للوكالة الرسمية.
واضاف، أن”العاملين في هذا المجال عراقيون ومن جنسيات أخرى وبعضهم من ذوي الاختصاص، لكن هناك فوضى في عمل المراكز التجميلية تخص غير المتخصصين”، مؤكداً “وجود تقرير مقدم من ديوان الرقابة المالية الى رئاسة الوزراء تحت عنوان (فوضى التجميل في العراق)”.
من جهتها كشفت محكمة جنح الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصادية في رئاسة محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية، في وقت سابق عن صدور (43) حكماً بغلق صيدليات ومختبرات طبية ومراكز تجميل غير مجازة ومخالفة للقانون في جانب الرصافة خلال النصف الأول من عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى