العراقالمحرررئيسية

“مسار بولونيا” يمهد لوضع العراق مع 49 دولة تطبق نظام أوروبا

بغداد/ عراق أوبزيرفر

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الإثنين، أن النظام التعليمي العراقي سيشابه مـا مـوجـود فـي أوروبـــا بعد اعتماد “مسار بولونيا” المعمول به في 49 دولة.

وقـــال مستشار الــــوزارة عــلاء عبد الحسن في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته “عراق أوبزيرفر”: “عكفنا على القيام بعدة إجـراءات أهمها الانفتاح الدولي والتواصل وتبادل الخبرات مع الجامعات الرصينة وتغيير النظام التعليمي ليواكب التطور العالمي”.

وأضاف أن “التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والـعـلـوم والثقافة “يونسكو” لتغيير النظام التعليمي في بعض الجامعات، أمـلاً في أن يتوسع ذلك ليشمل البقية”.
وأضـــاف عبد الحسن أن “التعليم التقني كان جزءا من المشروع الموقع مع الحكومة ويشمل وزارات التربية والعمل والتعليم العالي باعتماد “مسار بولونية” أو النظام التعليمي السائد في أوروبا ليطبق أولياً في الجامعات التقنية”.

وتـابـع مستشار الــــوزارة أن “مسار بولونيا هو نوع جديد من التعليم العالي استخدمته دول الاتـحـاد الأوروبـــي، ويعتمد على منح المـهـارات للطالب وتمكينه من دخول سوق العمل مباشرة، وسيوفر نظاما تعليميا مريحا يتناسب مع ما يشهده العالم من تطور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى