اقتصادرئيسية

مساع بين وزارتي النفط والكهرباء لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكد وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز ، اليوم الثلثاء، حرص الوزارة على تنفيذ متطلبات توفير الغاز لمحطات الطاقة الكهربائية بعد التعاقدات الأخيرة مع الشركات العالمية المتخصصة لتطوير حقول الغاز واستثمار الغاز المصاحب.

وذكرت الوزارة في بيبان تلقته عراق اوبزيرفر أنه “وخلال اجتماع مشترك عقد في مركز الوزارة بين المسؤولين في وزارتي النفط والكهرباء أكد وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز عزت صابر ان الاجتماع تضمن بحث التعاون والتنسيق المشترك لتنفيذ خطط الوزارة بتجهيز محطة الأنبار الغازية المركزية بكمية (100) مقمق “مليون قدم مكعب قياسي باليوم ” من حقل عكاز ، بهدف توليد (1640) ميكاواط  ، لرفد الشبكة الوطنية بطاقات جديدة ، منتصف العام 2025″.

واضاف البيان أن “ذلك ياتي ضمن تنفيذ خطط المرحلة الاولى لحقل عكاز ، وصولاً  إلى توليد طاقات إضافية بعد زيادة إنتاج الحقل إلى (400) مقمق في غضون (4-5) سنوات”.

من جانبه اشاد وكيل وزارة الكهرباء عادل كريم بالتعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية ، مشدداً على اهمية توفير الطاقات الانتاجية من الغاز الوطني لرفد محطات الطاقة الكهربائية ، والتي تشهد نمواً بفضل التعاقدات الأخيرة لوزارة النفط لتطوير الحقول الغازية واستثمار الغاز المصاحب .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى