المحرررئيسيةمنوعات

مستخدمون يشكون تغير لون هاتف “آيفون 15 برو”

متابعة/ عراق اوبزيرفر

اشتكى مستخدمون من تغير لون الإطار المعدني المصنوع من مادة “التيتانيوم” لهاتف “آيفون 15 برو”، وذلك بعد يوم واحد من إطلاقه في أكثر من 40 متجراً حول العالم.

وانتقد مستخدمون حول العالم تغير لون مادة “التيتانيوم” المصنوع منها الهاتف عند لمسه؛ بسبب رد فعل كيميائي بين المعدن والمواد الكيميائية، الموجودة في جلد الإنسان أو العطور أو الشامبو.

وأوضحت التقارير إلى أن تغير لون الإطار المعدني لهواتف “آبل”، ليس مشكلة جديدة، حيث سبق أن ظهرت المشكلة في وقت سابق في هواتف “آيفون” سابقة.

وكانت شركة “آبل” سلطت الضوء على وثيقة دعم نُشرت مؤخراً على أن هيكل هاتف “آيفون 15 برو” المصنوع من مادة التيتانيوم، قد يظهر تغيرات مؤقتة في اللون عند تعرضه للزيوت الطبيعية من جلد المستخدم.

وفي 12 سبتمبر الجاري، كان الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك قد أشاد بهيكل الجهاز المصنوع من التيتانيوم، مروجاً فوائده المزدوجة كتقليل الوزن وتعزيز المتانة، لكنه حذر من اختلافات الألوان المحتملة.

ووفقاً لبعض المستخدمين، فإن “لون الإطار المعدني للهاتف الجديد يتغير بشكل أساسي في منطقة الزوايا والأركان، ويبدو أكثر شيوعاً في الهواتف ذات اللون الرمادي الفلكي”، وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”.

ولم تنشر “آبل” تفاصيل حول الحلول، في حين ينصح خبراء مستخدمي الهاتف باتباع مجموعة إجراءات لتقليل مشكلة تغير لون الإطار المعدني؛ مثل تجنب حمل الهاتف أثناء ممارسة الرياضة أو التعرق، وتجنب استخدام العطور أو الشامبو على الهاتف، وتنظيفه بانتظام بقطعة قماش ناعمة وجافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى