خاصرئيسية

مستشار السوداني:  البرنامج الحكومي يهدف لتمكين الشباب  لزيادة الثروات الوطنية 

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب وعضو المجلس الأعلى للشباب، قاسم الظالمي، اليوم الأربعاء، أن البرنامج الحكومي الحالي يركز على تمكين الشباب وتعزيز دورهم في بناء المؤسسات وزيادة الثروات الوطنية. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الظالمي في مؤتمر منتدى بغداد للقادة الشباب.

وأشار الظالمي إلى أن منتدى بغداد للقادة الشباب يهدف إلى البحث عن الآليات والبرامج والأفكار التي تعزز من مستوى الشباب العراقي في المجالات المعرفية والعلمية والتربوية والمهنية، من خلال خلق بيئة تمكينية تؤهل الشباب، الذين يشكلون 60% من المجتمع، لتحفيز طاقاتهم على العمل والابتكار.

وأضاف أن الاهتمام بالشباب ورعايتهم اجتماعياً وتربوياً ومهنياً يمثل مفتاحاً لمعالجة مظاهر التخلف وتردي الأوضاع الاجتماعية وتراجع مستويات الإنتاجية، نتيجة السياسات العشوائية والانفعالية التي استمرت لعقود طويلة، حيث كانت الفئات الشبابية مهمشة وغارقة في التناقضات والصراعات.

وأكد الظالمي على ضرورة توفير شروط موضوعية لدعم حراك الشباب الاجتماعي والسياسي، من خلال تحديث التشريعات والمناهج الدراسية والمؤسسات العلمية والتخصصات المالية المناسبة. وشدد على أهمية تفعيل القطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل، وجذب الاستثمارات، وتحقيق المساواة مع القطاع العام في الحقوق والضمان الاجتماعي.

وختم الظالمي بالتأكيد على أن الحكومة تعتمد منهجاً جديداً يضع الشباب في مقدمة أولويات الدولة، معبراً عن أمله في أن تتم مناقشة محاور المؤتمر بأسلوب ديمقراطي وبنّاء، وأن تكون مخرجاته إضافة نوعية لسياسة الحكومة تجاه الشباب، الذين يمثلون مخزوناً وطنياً من الطاقات والإمكانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى