العراقخاص

مستشار السوداني: لا مخاطر على الرواتب والأجور حتى في حال تأخر إقرار الموازنة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

قال المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء، مظهر محمد صالح، الاثنين، لا مخاطر على الرواتب والأجور حتى في حال تأخر إقرار الموازنة.

وقال صالح في حديث صحفي تابعته وكالة عراق أوبزيرفر، إنه “لا توجد اية مخاطر على دفع الرواتب والاجور والمعاشات الحكومية بسبب تاخر صدور قانون الموازنة العامة الاتحادية”، مبينا أن “قانون الادارة المالية الاتحادية النافذ رقم ٦ لسنة ٢٠١٩ المعدل يوفر الغطاء القانوني الكافي للاستمرار بالصرف في حال الدخول في سنة مالية جديدة دون اقرار قانون للموازنة العامة”.

وأضاف، أن “المادة ١٣/اولاً في القانون انفا منحت وزير المالية اصدار التعليمات اللازمة بالصرف بنسبة ١٢/١ فما دون من اجمالي المصروفات الفعلية للنفقات الجارية او المستمرة للسنة المالية السابقة، ذلك في حالة تاخر اقرار الموازنة بعد تاريخ ٣١/ كانون الاول ويتم الصرف على اساس شهري الى حين تشريع قانون الموازنة في مجلس النواب”.

وبشان ابرز مستجدات الحكومة، أوضح المستشار المالي، أن “هناك لجنة متخصصة برئاسة وزيرة المالية تعمل بشكل جاد على تقديم مشروع قانون موازنة العام ٢٠٢٣ باقرب وقت ممكن”.

وبين صالح، ان “تأخير تقديم الموازنة من مجلس الوزراء الى مجلس النواب جاء بسبب تاخر تشكيل الحكومة الحالية واقرارها لمنهاج وزاري جديد ومبادي انمائية تاخذ الاولويات ما يقتضي وقتا اطول لاعداد وتقديم موازنة العام ٢٠٢٣”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى