العراق

مستشار السوداني: مترو بغداد سيغطي 85‎% من العاصمة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر الأسدي، اليوم الخميس، أن مشروع مترو بغداد سيغطي 85‎% من مساحة العاصمة، مؤكدا انه سيكون الأكبر في المنطقة، كما اشار الى ان شركات عالمية عربية وأجنبية ترغب في تنفيذه.

وقال الأسدي، في تصريحات تابعتها عراق أوبزيرفر: إن “مشروع مترو بغداد حلم كل مواطن عراقي”، موضحاً أن “المشروع يتألف من 7 خطوط بطول 148 كيلو متراً و64 محطة ويحتوي على أحدث وأكثر الأنظمة العالمية تطوراً”.

 

وأضاف، أن “المشروع سيغطي 85 بالمئة من مساحة بغداد، والمقصود بهذه المساحة مروره من جانب الجامعات والأسواق العامة والمراقد الدينية، فضلاً عن الملاعب والوزارات والأماكن المهمة”.

 

ولفت، إلى أن “المشروع يتألف من 7 خطوط، كل خط منها يبدأ بمنطقة وينتهي بأخرى، ويربط ما بين الكرخ والرصافة من 3 أماكن، بالإضافة إلى أن إحدى هذه الخطوط سيصل إلى مطار بغداد الدولي”.

 

واردف، أن “المشروع سيكون الأكبر في المنطقة، وهناك عدد كبير من الشركات الراغبة بالاشتراك فيه كالشركات الأوروبية والآسيوية، إلى جانب الشركات القطرية والإماراتية”، مؤكداً أن “المشروع استثماري بشكل كامل، والدولة سيكون عليها الإشراف على المشروع”.

 

وأشار، إلى أن “الدولة تعمل ضمن خطتها على تقوية القطاع الخاص وممارسة دوره الحقيقي وتوفير فرص العمل والاستثمار في القطاعات المهمة التي طالما كانت غائبة عن القطاع الخاص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى