العراق

مستشار السوداني يعلن استكمال ملف أسر ضحايا حادث حريق مركز النقاء بالناصرية

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلن مستشار رئيس الوزراء قاسم الظالمي، استكمال ملف إنصاف أسر ضحايا حادث الحريق لمركز النقاء في مدينة الناصرية، استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال الظالمي: إنه “استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وما تم بشكل عاجل والكتاب الصادر إلى محافظة ذي قار، بشمول ذوي العوائل بالتعيين من حصة المحافظة، عقد اجتماع مع أمين عام مجلس الوزراء حميد الغزي”، مبيناً أن “الغزي تبنى دراسة القانون استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء بشمولهم بقانون مؤسسة الشهداء”.

وأكد الظالمي “شمول (90) شخصاً لذوي وأقارب الشهداء بالبحث الاجتماعي وراتب الرعاية الاجتماعية وحسب الحالة”.

وأضاف أنه “تم صرف المبلغ المالي الى العوائل الخمس يوم السبت الماضي استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء و إرسال محاسب وبإشراف محافظ ذي قار وبحضور عوائل ذوي المفقودين”، موضحاً أن “رئيس الوزراء يرفض إهمال هذه الشرائح ويؤكد على إنصافها”.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه في وقت سابق بالإسراع في حل متعلقات تعويض أهالي ضحايا حادث مركز النقاء في ذي قار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل ممثلين عن أسر ضحايا حادث الحريق الأليم لمركز النقاء في مدينة الناصرية، بحضور محافظ ذي قار”، لافتاً إلى أن “السوداني استمع، خلال اللقاء، إلى شكاوى ذوي الضحايا ومطالباتهم الخاصة بتسهيل الإجراءات الإدارية المتعلقة بحقوقهم”.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء، الجهات المعنية، بـ “الإسراع في حسم و حل جميع المتعلقات التي تخص تعويض أهالي الضحايا، بضمنها اتخاذ السياقات القانونية من أجل احتساب ذويهم المتوفين جراء الحادث الأليم شهداء أسوة بأقرانهم الذين قضوا بأحداث مشابهة”، مؤكداً، أن “الحكومة أخذت على عاتقها تقديم الرعاية لجميع المواطنين وذويهم، خصوصاً الذين تعرضوا إلى حوادث تسببت في وفاتهم أو إصابتهم وعدم القبول بأي تقصير في هذا الجانب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى