اقتصادخاص

مسرور بارزاني: أوفينا بالتزاماتنا ولا عذر لبغداد لتأجيل دفع مستحقاتنا المالية

أربيل / عراق اوبزيرفر

اكد رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاربعاء، أن الاقليم أوفى بجميع التزاماته ولا عذر للحكومة الاتحادية لتأجيل دفع مستحقاته المالية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس وزراء اقليم كوردستان.

وفي المحور الأول من الجلسة، سلط بارزاني الضوء على آخر المستجدات في تنفيذ قانون الموازنة العراقية وتوفير المستحقات المالية وعملية التفاوض بين حكومة إقليم كوردستان وبغداد.

وقال بارزاني، إن “اقليم كوردستان أوفى بجميع التزاماته وبالتالي لا يوجد اي عذر للحكومة الاتحادية لتأجيل دفع مستحقات الاقليم وعلى الحكومة الاتحادية ارسال المستحقات المالية لاقليم كوردستان”.

وطالب مجلس الوزراء، القوى والأحزاب الكوردستانية بـ”وحدة الصف في الدفاع عن الحقوق الدستورية للشعب الكوردستاني وتوفير المستحقات المالية للاقليم المدرجة في قانون الموازنة”.

وفي المحور الثاني ناقش المجلس وضع اسعار الكهرباء والبنزين في اقليم كوردستان وجهود وزارة الكهرباء ووزارة الثروات الطبيعية في هذا الصدد.

وقدّم وزير الكهرباء ووزير الثروات الطبيعية وكالة، كمال محمد صالح، تقريرا حول ذلك، واشار الى جهود وزارة الثروات الطبيعية في معالجة ارتفاع سعر البنزين والتسهيلات المقدمة مم قبل الوزارة لاستيراد للبنزين وتشجيع المصافي على تصفية المزيد من النفط الخام لتوفير البنزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى