خاصعربي ودولي

مصادر تكشف لعراق أوبزيرفر مستجدات الاحداث في غزة ولبنان

غزة / عراق اوبزيرفر

كشفت مصادر دبلوماسية عربية لعراق أوبزيرفر اليوم الخميس، آخر المستجدات حول الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان.

وقالت المصادر، ان قوات الاحتلال قصفت الخميس، عدة بلدات في جنوب لبنان، ومن بينها: كونين، وعيناتا، وأطراف بلدة حولا ووادي السلوقي، وسردا، ووادي شبعا، ورباع التبن، ومرتفعات الشقيف وعيتا الشعب وشحين ويارون ومارون الراس وسهل الخيام وطربيخا وبيت ليف.

فيما أعلن حزب الله، أنه استهدف عدة مواقع عسكرية تابعة للاحتلال في جنوب لبنان، ومن بينها: موقع المرج وموقع راميم وموقع “معيان باروخ” وثكنة “برانيت” و”زرعيت” وراميا ورويسة القرن.

ووفقا للمصادر فإن التقديرات تشير إلى أن قوات الاحتلال، ستكثف من هجماتها الجوية والمدفعية على قطاع غزة، وخاصة مدينة غزة وخان يونس، بهدف احتلال مساحات واسعة منها، والضغط على الجماعات المسلحة لتغيير قواعد الإفراج عن مختطفين.

كما قدرت المصادر، أن تقوم قوات الاحتلال بعمليات عسكرية خاصة بهدف الوصول إلى المختطفين، وقيادات الجماعات المسلحة في القطاع.

وترى المصادر، أن دولة الاحتلال ستكثف من هجماتها على لبنان، بهدف وقف حالة الاستنزاف في جنوب لبنان، وإبعاد حزب الله عن الحدود.

واشارت الى انه من المرجح أن تنفذ دولة الاحتلال عمليات اغتيال في الساحة اللبنانية ضد قيادات من حزب الله والجماعات المسلحة الأخرى.

وتعتقد المصادر، أن الفرصة كبيرة لاندلاع مواجهة عسكرية بين دولة الاحتلال وحزب الله، دون أن تتوسع نحو حرب شاملة.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى