عربي ودولي

مصادر خاصة لـ”عراق أوبزيرفر ” إسرائيل تواصل تفريغ السكان من شمال ووسط غزة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

كشفت مصادر دبلوماسية عربية لوكالة عراق اوبزيرفر اليوم السبت ، اخر مستجدات الاحداث في قطاع غزة.

وقدرت المصادر ، أن تواصل قوات الاحتلال هجماتها العنيفة على محافظتي الوسطى وخان يونس، حيث لوحظ توسيعا كبيرا في نشاط الاحتلال في هذه المناطق.

لاحظت انه ، خلال الساعات الماضية زيادة ملحوظة في هجمات قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوبا، وخاصة في الجزء الشرقي والجنوبي من المدينة.

كما رأت أن قوات الاحتلال تواصل تفريغ السكان من شمال ووسط القطاع، والدفع بهم للنزوح إلى مدينة رفح جنوبا، ونرى أن هذا الأمر في غاية الخطورة، ويزيد من فرصة التهجير، وخاصة في ظل عدم سماح قوات الاحتلال للمواطنين بالعودة إلى شمال القطاع.
-وقالت على ضوء تواصل الحرب في قطاع غزة، تشير التقديرات إلى أنه سيتم تفعيل تهديد الطائرات المسيرة المتفجرة ضد دولة الاحتلال، وخاصة من: اليمن والعراق وسوريا ولبنان، ونرى أن هذا التهديد من أخطر التهديدات بالنسبة لدولة الاحتلال لأنه يزيد من حالة الاستنزاف.

بينما بينت أن حكومة الاحتلال تسعى إلى توسيع المواجهة من قبل التحالف ضد جماعة الحوثيين، بهدف خلق حالة من التضامن الدولي مع إسرائيل، وتكوين تحالف موالي لمصالح إسرائيل في الشرق الأوسط، علاوة على الدفع بالبحث عن بدائل نقل ومواصلات، يؤدي تطبيقها إلى تحقيق إنجازات سياسية واقتصادية لحكومة بنيامين نتنياهو.​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى