خاصعربي ودولي

مصادر دبلوماسية: اسرائيل متخوفة من الرد الايراني مجددا

الاراضي المحتلة/ عراق أوبزيرفر

أكدت مصادر دبلوماسية عربية مطلعة لـ”عراق أوبزيرفر”، اليوم الجمعة أن دولة الاحتلال قد نفذت ردا محدودا على الهجوم الإیراني، من خلال تنفیذ هجمات طائرات مسیرة صغیرة نحو عدة أهداف في داخل إیران.

وذكرت المصادر انه وحسب التقدیرات فإن الرد الإسرائیلي أكثر منه مؤثرا وأنه یهدف إلى إظهار القدرة الإسرائیلیة في الوصول إلى أهداف داخل إیران في وقت لا زالت دولة الاحتلال على أهبة الاستعداد تخوفا من أي رد إیراني، رغم التقدیرات أن إیران ستحتوي الهجوم الإسرائیلي، ولن ترد علیه”.

وفيما يخص قطاع غزة فتابعت المصادر أن “قوات الاحتلال قد تستخدم منهجیة عملیات موضعیة في القطاع وعلى مراحل خلال احتلالها مدینة رفح، وذلك في أعقاب الضغوط الدولیة، والحاجة إلى إخلاء المواطنین النازحین من المدینة كما وانها حشدت قوات وعتاد عسكري في موقعین الجانب الشرقي من مدینة رفح، استعدادا لعملیة عسكرة المدینة وتكثیف العملیات العسكرة في قطاع غزة عبرأوامر تجنید جدیدة لقوات الاحتیاط في الجیش”.

واعربت المصادر عن اعتقادها بأن “عملیة عسكرة في مدینة رفح، هدفها الرئیس هو السیطرة على الحدود مع مصر، وتحقیق إنجاز أمام الشارع الإسرائیلي في أن قوات الاحتلال قد استكملت احتلال القطاع وسقاط المعقل الأخیرلحركة حماس”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى