خاصعربي ودولي

مصادر دبلوماسية تكشف عن تطورات ميدانية حادة في غزة

غزة/ متابعة عراق أوبزيرفر

أفادت مصادر دبلوماسية عربية لـ”عراق أوبزيرفر”، اليوم الخميس، بتطورات ملحوظة في الأوضاع بين إسرائيل وقطاع غزة، حيث تشير المعلومات إلى سلسلة من الأحداث المهمة:

  • حملة التوقيعات في الكنيست الإسرائيلية: تقوم المعارضة الإسرائيلية بزعامة يائير لابيد بحملة لجمع التواقيع في الكنيست بهدف إلغاء عطلة الكنيست، وذلك في محاولة للتأثير على إدارة الحرب وإسقاط حكومة نتنياهو من خلال السلطة التشريعية.
  • إقامة شريط عازل شمال رفح: من المتوقع أن تقوم قوات الاحتلال بإقامة شريط عازل شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بهدف عزل المدينة عن باقي أجزاء القطاع.
  • عمليات الهدم في خان يونس: شهدنا في الساعات الأخيرة بدء قوات الاحتلال في عمليات هدم وتدمير للمنازل المحاذية للحدود في شرق مدينة خان يونس.
  • تصاعد الهجمات على مخيمات الوسطى: قامت قوات الاحتلال بتكثيف هجماتها الجوية والمدفعية على مخيمات الوسطى، مما يشير إلى تصاعد التوتر والاستعدادات لاحتمال عملية عسكرية برية.

من المتوقع أن تتزايد الاشتباكات والتصعيدات في الأيام القادمة، ويبقى السؤال الأهم حول تأثير هذه التطورات على الوضع الإنساني في قطاع غزة، وهل ستتحرك المجتمع الدولي لوقف العنف وحماية المدنيين من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى