عربي ودولي

مصادر دبلوماسية تكشف لعراق اوبزيرفر مستجدات الأحداث في غزة

غزة / عراق اوبزيرفر

كشفت مصادر دبلوماسية عربية لوكالة عراق اوبزيرفر اخر مستجدات الاحداث في قطاع غزة.

ومن خلال تحليل المشهد الداخلي في دولة الاحتلال، ترى المصادر أن هناك تصاعدا في التخوفات لدى أحزاب تيار الصهيونية الدينية، برئاسة إيتمار بن غفير، وبتسلائيل سموتريتش، من أن يقوم بنيامين نتنياهو بإجراء تعديلات ائتلافية قد يستبعدهم فيها من المشهد السياسي في اليوم التالي للحرب.

وقالت المصادر، ان قوات الاحتلال تواصل هجماتها الجوية والمدفعية العنيفة على قطاع غزة، وخاصة في مناطق جباليا والشجاعية وحي الشيخ رضوان في مدينة غزة، بالإضافة إلى قصف متواصل في مخيمات الوسطى (البريج والمغازي والنصيرات).

واكدت المصادر ان قوات الاحتلال كثفت من هجماتها على جنوب قطاع غزة، وخاصة مدينة خان يونس، حيث لوحظ أن قوات الاحتلال تعمل على تفريغ المدينة من المواطنين، وقامت في الساعات الأخيرة بالدفع لتفريغ حوالي 20% من مساحة خان يونس بشكل قسري.

وترى، أن قوات الاحتلال تمارس عملية ممنهجة لتفريغ المواطنين من مدينة غزة ومخيمات الوسطى، بهدف استكمال احتلالها بريا خلال الأيام المقبلة.

كما اشارت الى أن دولة الاحتلال ستكثف من هجماتها على القطاع خلال الساعات المقبلة، بهدف الضغط على قيادات الجماعات المسلحة للقبول بصفقة تبادل أسرى، بالإضافة إلى خلق واقع جديد عبر احتلال مساحات واسعة من القطاع.

وترى ان قوات الاحتلال لا زالت غير معنية في احتلال محور فيلادلفيا مع مصر، وهذا الأمر يزيد من خطورة نزوح المواطنين، وخاصة وأن أكثر من مليون مواطن يتواجدون في مدينة رفح جنوب القطاع.

كما قدرت المصادر أن دولة الاحتلال تعمل مؤخرا، لأجل إقامة ممر مائي لإدخال المساعدات الإنسانية من ميناء “لارنكا” في قبرص نحو قطاع غزة، ونرى أن هذا الأمر هدفه تعزيز احتلال القطاع، ويكشف عن مخطط كبير لدولة الاحتلال لمواصلة السيطرة على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى