خاصعربي ودولي

مصادر دبلوماسية تكشف لـ”عراق اوبزيرفر” آخر مستجدات الأحداث في غزة

غزة / عراق اوبزيرفر

كشفت مصادر دبلوماسية عربية اليوم الثلاثاء، عن اخر مستجدات الحرب في قطاع غزة.

وقالت المصادر، ان قوات الاحتلال واصلت نشاطها العسكري البري في مدينة غزة شمالا وفي شمال وشرق مخيمات الوسطى وفي مدينة خان يونس جنوبا.

ولاحظت المصادر، خلال الساعات الماضية، انخفاضا في وتيرة الغارات الجوية، حيث ركزت قوات الاحتلال على تنفيذ هجمات موضعية، بالإضافة إلى استخدام الطائرات المسيرة والطائرات المروحية لإحباط التهديدات أمام القوات البرية.

وتقدر المصادر، أن توسع قوات الاحتلال من عملياتها العسكرية في مخيمات الوسطى (البريج، والمغازي والنصيرات) ومدينتي دير البلح وخان يونس.

كما اشارت الى أن قوات الاحتلال تدير عمليات مسح وتمشيط في مدينتي غزة وخان يونس، بهدف تفكيك منظومة الأنفاق، ورسم خارطة عملياتية لهذه المنظومة لغرض الوصول إلى مختطفين.

ووفقا لتقديرات المصادر، فإن العمليات العسكرية لقوات الاحتلال في القطاع، ستتجه نحو التصعيد والتخفيض في وتيرة الهجوم واعتماد أسلوب المناورة والعمليات المباغتة، بهدف التقليل من المخاطر على القوات البرية.

ورأت المصادر، انه “من خلال الهجمات التي نفذتها قوات الاحتلال في مخيمي المغازي والبريج، أنها تسعى إلى تفريغ مخيمات الوسطى من المواطنين ودفعهم للتوجه جنوبا نحو مدينة رفح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى