خاصعربي ودولي

مصادر دبلوماسية تكشف لـ”عراق اوبزيرفر” آخر مستجدات أحداث غزة

غزة / عراق اوبزيرفر

كشفت مصادر دبلوماسية عربية لـ”عراق اوبزيرفر” اليوم الاربعاء، آخر مستجدات أحداث غزة.

ومن خلال تحليل المشهد الداخلي في دولة الاحتلال، قالت المصادر أن هناك تحريضا كثيفا من قبل حزب الليكود وأحزاب تيار الصهيونية الدينية ضد زعيم قائمة “المعسكر الرسمي” بيني غانتس، ويأتي هذا التحريض بتقديرنا في أعقاب ارتفاع نسبة التأييد لصالح غانتس، في أوساط المدنيين والعسكريين الإسرائيليين.

وتعتقد المصادر، أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، سيسعى خلال الفترة المقبلة، الشروع في حملة انتخابية غير علنية من خلال تكثيف التصريحات والقيام بإجراءات ضد الفلسطينيين وخاصة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، بهدف رفع رصيده السياسي في أوساط اليمين واليمين المتطرف.

وقدرت المصادر أن تواصل قوات الاحتلال تكثيف هجماتها الجوية والبرية والبحرية على مخيمات الوسطى (البريج والنصيرات والمغازي) بهدف احتلالها وفصل شمال قطاع غزة بشكل تام عن جنوبه.

واشارت الى قوات الاحتلال ستكثف من هجماتها ونشاطها العسكري في مدينة خان يونس، حيث يُعتقد أنها تضم أنفاقا إستراتيجية يتواجد فيها قيادات الجماعات المسلحة وكذلك المختطفين الإسرائيليين.

ولاحظت خلال الساعات الماضية، زيادة قوات الاحتلال لآلياتها وقواتها العسكرية في مدينة غزة بهدف حسمها عسكريا، والإعلان خلال فترة وجيزة عن استكمال احتلالها.

ومن خلال تحليل المشهد الإقليمي، لفتت المصادر إلى أن إيران ستحاول رفع حالة التصعيد في جميع الجبهات (لبنان وسوريا والعراق واليمن)، بالإضافة إلى مناطق الخليج العربي، والبحر الأحمر وبحر العرب.

وتعتقد أن يكون خلال الفترة المقبلة عمليات اشتباك مباشرة (إسرائيلية- إيرانية)، وخاصة في سوريا وفي البحر الأحمر وبحر العرب، ويأتي ذلك ضمن المخطط الإيراني للتوليح بحرب إقليمية وخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى