خاصرئيسيةعربي ودولي

مصادر دبلوماسية تكشف لـ”عراق اوبزيرفر” مستجدات الحرب في غزة

غزة / عراق اوبزيرفر

كشفت مصادر دبلوماسية عربية لـ”عراق اوبزيرفر”، أن قوات الاحتلال واصلت هجماتها العنيفة الليلة الماضية، على قطاع غزة، وتوزع قصف الاحتلال على كافة أرجاء القطاع، مع التركيز على المناطق الوسطى من القطاع، بالإضافة إلى خان يونس ورفح.

 

وقدرت المصادر، أن تواصل قوات الاحتلال تكثيفها لهجماتها على قطاع غزة، واستغلال الفترة المقبلة لتوغل بري، وخاصة في ظل المفاوضات حول هدنة مؤقتة وصفقة تبادل أسرى.

المصادر قالت لعراق اوبزيرفر، أنها تتوقع نزوح الآلاف من المواطنين المتواجدين في المناطق الوسطى من القطاع (مخيمات الوسط: المغازي والبريج والنصيرات) ومدينة دير البلح، إلى مدينة رفح جنوبا في أعقاب الهجمات العنيفة التي نفذتها قوات الاحتلال خلال الساعات الأخيرة.

وترى المصادر، أن توسيع وتيرة القصف والهجمات في مدينتي خان يونس ورفح من شأنه أن يؤدي إلى زيادة خطر تهجير المواطنين، وخاصة وأنه يتواجد في مدينة رفح أكثر من مليون مواطن.

وقدّرت المصادر، أن قوات الاحتلال لا زالت تسعى إلى تنفيذ عملية عسكرية خاصة من أجل الإفراج عن المختطفين والوصول إلى قيادات الجماعات المسلحة.

فيما أشارت إلى أن نشاط كثيف لقوات الاحتلال لوحظ في الساعات الأخيرة من وحدة “يهلوم” الهندسية في مدينة خان يونس، حيث تعمل في الساعات الأخيرة على مسح وتمشيط المناطق في المدينة، بهدف الوصول إلى أنفاق إستراتيجية للجماعات المسلحة في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى