خاصعربي ودولي

مصادر دبلوماسية عربية: الأزمة الداخلية تتعمق في إسرائيل إثر الحرب على غزة

غزة/ عراق أوبزيرفر

قالت مصادر دبلوماسية عربية لعراق أوبزيرفر ، اليوم الخميس، إن الأزمة الداخلية تتعمق في إسرائيل إثر الحرب على غزة.

وأضافت المصادر في تقدير موقف، أن “الأزمة الداخلية تتعمق وخاصة في ظل الحرب على قطاع غزة، حيث لاحظنا في الساعات الأخيرة سجالا كبيرا قد برز بين السياسيين عن نية محكمة العدل العليا، إلغاء تشريع مرره ائتلاف بنيامين نتنياهو حول ذريعة المعقولية، حيث يتوقع أن يصدر قرار إلغاء هذا التشريع عن المحكمة الشهر المقبل”.

وتابعت المصادر، أن “المشهد الداخلي في دولة الاحتلال، يتجه بشكل كبير نحو إجراءات انتخابات برلمانية جديدة في اليوم التالي للحرب، وخاصة على إثر حالة الانقسام والفجوات بين المركبات السياسية للمجتمع”.

وبينت أنه “خلال الساعات الأخيرة، كثفت قوات الاحتلال لنشاطها العسكري في مدينة غزة، وفي مخيمات الوسطى ودير البلح وخان يونس جنوبا”، مبين  أن “هذا التصاعد يأتي بهدف احتلال مساحات واسعة من القطاع، والضغط على المقاومة للقبول بصفقة تبادل أسرى”.

وأشارت إلى إن “حكومة الاحتلال معنية في الفترة الحالية بعقد صفقة تبادل للأسرى، وأنها تتجه في الأيام المقبلة للمرحلة الثالثة من الحرب”، مشيرة إلى أن “بنيامين نتنياهو يسعى إلى رفع رصيده السياسي في استطلاعات الرأي، وأن يخفف من حدة الضغط ضده في الجبهة الداخلية”.

وأضافت المصادر، أن “قوات الاحتلال تسعى إلى تفريغ مخيمات الوسطى ودير البلح بشكل كامل من السكان، وتجبرهم على الذهاب نحو مدينة رفح جنوبًا”.

ولفتت المصادر الدبلوماسية إلى أن تحرك قوات الاحتلال خلال الفترة المقبلة في شرقي وشمالي مدينة رفح، من شأنه أن يزيد من خطورة اقتحام المواطنين للحدود مع مصر، وحتى وإن كان هناك دعوات من قبل قوات الاحتلال للمواطنين للتوجه شمالا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى