المحررخاص

مصادر دبلوماسية عربية لعراق اوبزيرفر: إسرائيل تتجه إلى انتخابات برلمانية جديدة

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

توقعت مصادر دبلوماسية عربية اليوم الاثنين ، ان يظهر من خلال تحليل المشهد الداخلي في دولة الاحتلال، إلى أن حالة الاستقطاب السياسي والفجوات بين المركبات السياسية عادت إلى الواجهة في ظل الحرب على قطاع غزة، وبتقديرنا فإن هذه الحالة تعد مؤشرا على أن هناك إجماع إسرائيلي نحو الذهاب إلى انتخابات برلمانية جديدة في اليوم التالي للحرب.

وتعتقد المصادر بحسب حديث لوكالة طعراق اوبزيرفر” أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، هو أكثر المعارضين لعقد انتخابات برلمانية في اليوم التالي للحرب، وبناء على ذلك فإن نتنياهو يسعى إلى إطالة مدة الحرب، ورفض أي مقترحات دولية من شأنها أن تؤدي إلى وقفها.

ومضت المصادر بالقول ان ، قوات الاحتلال واصلت الليلة الماضية وفجر اليوم، هجماتها العنيفة على قطاع غزة، وتركز نشاط قوات الاحتلال على مخيمات الوسطى (المغازي، البريج والنصيرات)، بالإضافة إلى نشاط واسع في مدينة خان يونس جنوبا.

المصادر لاحظت أن قوات الاحتلال تستخدم أسلوب المناورة البرية والمباغتات في مدينة غزة بهدف استكمال احتلالها بريا، وتجري قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية، عمليات مسح شاملة للمناطق المحتلة لغرض تفكيك منظومة الأنفاق.

وقالت انه وفقا للمؤشرات فإن هناك توجها لدى قوات الاحتلال لخفض مستوى الهجمات الجوية، والتركيز على ضربات جوية موضعية ومركزة، بهدف عدم الكشف عن المخططات العملياتية للجيش على الأرض، والسبب الثاني، وهو الانتقال التدريجي للمرحلة الثالثة من الحرب والمتوقعة الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى